لجنة «كورونا» : استمرار القرارات السابقة حتى نهاية مايو وإعادة فتح الحدائق والشواطئ بإجراءات احترازية

ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الحسم في أعمال الامتحانات المقرر إجراؤها، مع تأكيد السماح بالحضور لطلاب المدارس الدولية حتى نهاية هذا الشهر فقط،

لجنة «كورونا» : استمرار القرارات السابقة حتى نهاية مايو وإعادة فتح الحدائق والشواطئ بإجراءات احترازية
صفية حمدي

صفية حمدي

5:13 م, الأربعاء, 19 مايو 21

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين؛ حيث تقرَّر الاستمرار في تطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة في اجتماعها السابق، حتى نهاية شهر مايو الحالي، باستثناء القرار الخاص بالحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة؛ حيث تقرَّر إعادة فتحها وإتاحتها لاستقبال المواطنين شريطة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بتواجد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، شدد الدكتور مصطفى مدبولي على تطبيق قرارات خفض أعدادهم، على أن يتم إرسال كتابات دورية لجميع الجهات الحكومية بهذا القرار.

ووجّه رئيس الوزراء بالتوسع في البرنامج القومي للتطعيم باللقاحات للعاملين في كل المنشآت السياحية على مستوى الجمهورية، وخاصة مع الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع السياحي بكلٍّ من محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتم تأكيد ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الحسم في أعمال الامتحانات المقرر إجراؤها، مع تأكيد السماح بالحضور لطلاب المدارس الدولية حتى نهاية هذا الشهر فقط، على أن يتم استكمال العملية التعليمية بهذا العام الدراسي “أون لاين” عن بُعد بداية من شهر يونيو.

وخلال الاجتماع، أعلن اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، أنه تم الاتفاق على توريد 20 مليون جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك” مع الشركة المورِّدة، على أن يتم التوريد تباعًا حتى آخِر العام، وكذلك تم الاتفاق مع شركة جونسون آند جونسون على توريد 20 مليون جرعة.