لجنة فنية مشتركة بين العربية للتصنيع وشركة سويدية للتعاون في تنقية المياه

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يلتقي مع شركتين سويدية وصينية للتعاون المشترك

لجنة فنية مشتركة بين العربية للتصنيع وشركة سويدية للتعاون في تنقية المياه
سمر السيد

سمر السيد

9:02 م, الثلاثاء, 26 فبراير 19

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال محطات تنقية المياه واستخدامات صناعية حديثة بمجال تطبيقات الليزر، مشيرًا إلي اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية.

جاء ذلك خلال زيارة شركة “نورديك ووتر” السويدية لبحث التعاون والتصنيع المُشترك لمحطات تنقية المياه.
وأضاف التراس أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مُشتركة بين الهيئة العربية للتصنيع والشركة السويدية لتعزيز التعاون بأسلوب علمي يتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية؛ بهدف دعم مشروعات التنمية الشاملة وفتح سوق صناعية جديدة بمنطقة الشرق الأوسط .
وأشاد مسئولو شركة “نورديك ووتر” بجودة وتميز منتجات الهيئة العربية للتصنيع وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبالمناخ الآمن الجاذب للاستثمارات الذي تشهده مصر حاليًّا.
يُذكر أن التكنولوجيا الحديثة بمحطات تنقية المياه تتميز بمعالجتها للمياه العكرة وإعادة استخدامها بتقنية حديثة لتصبح مياهًا صالحة للشرب مع مراعاة الاشتراطات البيئية والصحية.
كما شهد الفريق عبد المنعم التراس توقيع بروتوكول تعاون مع شركة “سيك” الصينية لإيجاد حلول علمية وتطبيقات صناعية تكنولوجية حديثة بمجال تطبيقات الليزر.
في هذا الصدد أعرب التراس عن اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية مع الشركات العالمية وفقًا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة، مُضيفًا أن التعاون مع الشركة الصينية يتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية, خاصة في ظل المستوى المُتميز الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والصين.
من جانبه أعرب مسئولو شركة “سيك” عن تقديرهم لهذا التعاون، وأنها خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الأفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية بمجال تطبيقات الليزر.
كما تمّت الإشادة بالخُطوات التي تتخذها الهيئة العربية للتصنيع لتعميق وتطبيق تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة، ومن بينها تطبيقات الليزر وعمليات التحول الرقمي, ودورها في دعم المشروعات التنموية بمصر, مؤكدين أننا سنعمل على الإسراع بعميلة تنفيذ التعاقد وفقًا لأحدث النظم الصناعية العالمية.