لجنة تسويق السياحة الثقافية تنظم ورشة عمل "مصرية إيطالية" لزيادة الحركة الوافدة

تنظيم ورشة عمل بين شركات السياحة الإيطالية ومثيلتها المصرية تحت رعاية السفير الإيطالي، بحسب محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية

لجنة تسويق السياحة الثقافية تنظم ورشة عمل "مصرية إيطالية" لزيادة الحركة الوافدة
دعاء محمود

دعاء محمود

3:31 م, السبت, 26 أكتوبر 19

أكد محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية أنه من المقرر تنظيم ورشة عمل تنطلق أعمالها  30 أكتوبر الجاري بين شركات السياحة الإيطالية وشركات السياحة المصرية تحت رعاية السفير الإيطالي لدى مصر، وذلك بمشاركة من الفنادق وشركات السياحة العاملة بالسوق الإيطالي.

وأضاف أن ورشة العمل سوف تشهد مناقشات بين كلا الطرفين حول سبل تنمية الحركة الوافدة من السوق الإيطالي الذي يقترب أعداده من نصف مليون سائح.

ولفت رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إلى أنه في ظل علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين فهناك فرصة سانحه لتنمية السوق.

وتابع أنه يمكن تحقيق ذلك من خلال عدة محاور من بينها ورش العمل التي تجمع رجال الأعمال المصريين والإيطاليين، وطرح أفكارهم من أجل دفع الحركة وزيادة عدد الليالي السياحية، ووضع برامج سياحية جديدة تجمع السياحة الثقافية و السياحة الترفيهية.

40% زيادة في أعداد السائحين الإيطاليين لمصر

وقال رئيس اللجنة إن السوق الإيطالي شهد زيادة بنسبة 40% في أعداد السائحين الوافدين لمصر خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي ، موضحا أن هناك 42% من حجم الحركة الوافدة تذهب للسياحة الثقافية بينما يفضل 28% من الإيطاليين التوجه نحو الشواطئ و19% يفضل سياحة المغامرة و 9% يفضل الرحلات البحرية.

ولفت “عثمان” إلى أهمية  الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنوات الإيطالية بالتعاون مع وزارة السياحة، عن أسرار الحضارة المصرية القديمة، والتطور الأخير في أدوات التسويق و الجذب أيضا من خلال المحتوى الرقمي والذي يقدم صورة جاذبة للسياحة الثقافية التي تجد شغف كبير لدي السائح الإيطالي.