لجنة ترويج المشروعات بمطروح تناقش الفرص الاستثمارية بالمحافظة

حصر نحو 48 مشروعا

لجنة ترويج المشروعات بمطروح تناقش الفرص الاستثمارية بالمحافظة
معتز محمود

معتز محمود

3:57 م, الأربعاء, 7 أبريل 21

عقد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اجتماعاً مع لجنة لجنة ترويج المشروعات بالمحافظة، برئاسة المستشار محمد صباح، المستشار القانونى للمحافظة، وبحضور ممثلى الهيئة العامة للاستثمار.

وناقش الاجتماع كيفية الإسراع بوضع مطروح على الخريطة الاستثمارية مع حصر جميع الموارد والثروات الطبيعية وأهمية الوقوف على جميع الفرص الاستثمارية المتاحة ودراسات الجدوى الملائمة لها، وطرحها بطريقة تيسر معرفتها وتقييمها لتحقيق العائد الاقتصادى وخلق مزيد من فرص العمل، إضافة إلى أهمية استكمال جميع البيانات الاستثمارية.

كما أكد اللقاء أهمية عقد دورات تدريبية للعاملين بإدارة الإستثمار بالمحافظة تتعلق بإعداد دراسات الجدوى وشرح انظمة الاستثمار وكيفية طرح الفرص الاستثمارية، وكذلك التعامل مع المستثمرين والتواصل معهم، والإلمام القانونى بجميع القرارات التى من شأنها تيسير وسرعة إنهاء الاجراءات .

حصر نحو 48 مشروعا

وتم إنشاء قسم متابعة مع المستثمرين بإدارة الاستثمار بالمحافظة، كما تم طرح أعداد من الفرص والأطروحات التى يمكن من خلالها استغلال الإمكانيات والموارد التى تتمتع بها مطرو ح كمنطقة نباتات عطرية أو استغلال الطاقة الشمسية أو منطقة صناعات قطع غيار للسفن، إضافة إلى المناطق السياحية والبيئية وغيرها، كذلك أهمية عرض فرص المشروعات المتوسطة والصغيرة والتى تم حصر نحو 48 مشروعا مختلفاً يمكن الاستثمار من خلالها بمطروح ، وضرورة نشر ثقافة الاستثمار بين شباب الخريجين.

كما تم استعراض عدد الفرص الاستثمارية المتوافرة حالياً بعدد من مراكز ومدن المحافظة، واختيار الأنسب منها تحت الدراسة، والمشروعات الاستثمارية الملائمة لها وفق المخطط الاستراتيجي والعمرانى للمنطقة، بينما وجه محافظ مطروح بالتحديد الدقيق لكل ما تم حصره بالصور والفيديو للتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، مع حصر مزيد من المناطق والفرص الاستثمارية من خلال الإدارات الهندسية بالمدن.

وفى نهاية الاجتماع، وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح الشكر للهيئة العامة للاستثمار برئاسة الدكتور محمد عبد الوهاب على التعاون والتنسيق المستمر، وكذلك الدعم الفنى والتدريبى والتسويقى مع ترحيب مطروح بجميع الأطروحات.