لجنة برلمانية توصي بإعادة النظر في قيمة اشتراك أصحاب المشروعات الصغيرة بالتأمينات الاجتماعية

وطالبت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الإثنين بإعادة النظر في قيمة اشتراك في التأمينات الاجتماعية عن السنوات السابقة لتوفيق الأوضاع

لجنة برلمانية توصي بإعادة النظر في قيمة اشتراك أصحاب المشروعات الصغيرة بالتأمينات الاجتماعية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

8:48 م, الأثنين, 22 أبريل 24

أوصت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد كمال مرعي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بعقد اجتماع مشترك ووضع قواعد ورؤية مشتركة للتيسير على أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الراغبة في تقنين أوضاعها طبقاً لأحكام القانون رقم 152 لسنة 2020 وخاصةً فيما يتعلق تيسير إجراءات الاشتراك في التأمينات الاجتماعية.

وطالبت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الإثنين بإعادة النظر في قيمة اشتراك في التأمينات الاجتماعية عن السنوات السابقة لتوفيق الأوضاع وإمكانية ربطها بتاريخ استخراج رخصة توفيق الأوضاع.

مع ضرورة ايفاد مندوبين مفوضين من التأمينات الاجتماعية لوحدات الشباك الواحد في جهاز تنمية المشروعات والسير في سرعة الانتهاء من الربط الشبكى بين الجهاز والهيئة.

كما طالبت جهاز تنمية المشروعات بموافاة الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالتعريفات الخاصة بالمشروعات طبقاً لأحكام القانون رقم 152 لسنة 2020 لتطبيقها في منظومة التأمينات الاجتماعية لوضع طريقة للربط بين الهيئة والجهاز على أن تعرض على اللجنة خلال 15 يوما من تاريخه.