لجنة السياحة والآثار : عرض مقترح برفع الحد الأدنى لأسعار الإقامة بالفنادق على مجلس الوزراء

وتمّت الإشارة إلى أنه سيتم عرض هذا المقترح، خلال اجتماع مجلس الوزراء، كما تمّت مناقشة نتائج ربط مقاصد السياحة الشاطئية بمقاصد السياحة الثقافية.

لجنة السياحة والآثار : عرض مقترح برفع الحد الأدنى لأسعار الإقامة بالفنادق على مجلس الوزراء
صفية حمدي

صفية حمدي

7:57 م, الثلاثاء, 16 نوفمبر 21

استعرضت اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء، مقترحًا برفع قيمة الحد الأدنى لأسعار الإقامة في المنشآت الفندقية، في إطار استهداف شرائح أعلى في الإنفاق من السائحين. وتمّت الإشارة إلى أنه سيتم عرض هذا المقترح، خلال اجتماع مجلس الوزراء، كما تمّت مناقشة نتائج ربط مقاصد السياحة الشاطئية بمقاصد السياحة الثقافية.

جاء ذلك حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، والدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة.

والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني،

واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وأحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، وعدد من المسئولين والمستثمرين السياحيين. 

وتم، خلال الاجتماع، الإشارة إلى جهود وإجراءات تأمين السائحين، ومتابعة تركيب أجهزة التتبع (GPS) في الأتوبيسات السياحية، والمينى باص والميكروباص، والليموزين، وعرض توجيهات رئيس الوزراء بشأن التنسيق مع الجهات المعنية من أجل قيام جميع وسائل النقل (جماعى/ خاص/ فردى/ أجرة/ ميكروباص… إلخ)، التي تقوم بنشاط نقل السائحين بالربط مع مركز تتبع حركة المركبات السياحية التابع لوزارة السياحة والآثار، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

كما تم استعراض موقف الحركة السياحية، على مدار العام الحالي، والاستعدادات للموسم السياحي الشتوي.