لجنة البحرى "أجسام" تنتهى من ترجمة وثيقة "فقد الإيراد"

لجنة البحرى "أجسام" تنتهى من ترجمة وثيقة "فقد الإيراد"

لجنة البحرى "أجسام" تنتهى من ترجمة وثيقة "فقد الإيراد"
جريدة المال

المال - خاص

6:29 م, الثلاثاء, 19 أبريل 16


اتحاد التأمين يضع توصيات لحماية الفنادق العائمة

الشاذلى جمعة 

انتهت لجنة التأمين البحرى “أجسام” من ترجمة وثيقة “فقد الإيراد” من السوق الإنجليزية والتى تم إرسالها لاعتمادها من قبل المجلس التنفيذى لتأمينات الممتلكات والمسئوليات.

كشف نظمى حسين، مدير عام إعادة التأمين البحرى بشركة “مصر للتأمين” ورئيس اللجنة، أن الهدف من تلك الوثيقة استفادة الشركات والاسترشاد بها عند الاكتتاب فى خطر فقد الإيراد، لافتا إلى أن اللجنة سوف تترجم وثائق أخرى مماثلة.

وأضاف أن سوق إعادة التأمين البحرى سوف تشهد تغييرا خلال شهر اغسطس المقبل بعد تعديل القانون الإنجليزى للتأمين والذى سيبدأ العمل بتعديلاته 12 اغسطس المقبل وتتضمن ضرورة تحرى شركات التأمين فى فحص الوثائق جيدا وأنه فى حال إدلاء العميل ببيانات غير دقيقة و لكنها لم تؤثر فى التعويض فإنه يتم صرف التعويض أما إذا أثرت المعلومة غير الدقيقة فإن ذلك التعويض لن يتم صرفه.

وأوضح حسين أن التعديلات تضمنت أيضا أن من حق شركة التأمين تخفيض مبلغ التعويض إذا أدلى العميل ببيانات غير دقيقة وأثرت فى التسعير وأدت إلى انخفاض القسط لذا سيتم تخيض التعويض بنفس نسبة انخفاض القسط.

في سياق آخر، كشف جيد جودة خبير التأمين البحرى أن هناك العديد من التوصيات التى يحتاجها نشاط التأمين البحرى “اجسام” عند الاكتتاب فى الفنادق العائمة خاصة فى ظل ركود نشاط السياحة وتراكى عدد كبير من السفن بالموانىء النهرية بالأقصر و أسوان .

وأضاف جودة خلال الندوة التى نظمها الاتحاد المصرى للتأمين أن إدارة الفندق العائم يجب أن تقيس عمق المياه حول السفن والفنادق العائمة الراسية بالميناء وعمل مسح للتأكد من عدم وجود مواد طافية على الماء قد تؤثر على تلك السفن إلى جانب توزيع الأحمال على أسطح السفن وعدم تركيزها .

وأكد ضرورة تدريب طواقم السفن على الإطفاء ومكافحة الحرائق والتأكد من سلامة أجهزة الإطفاء وتحريك السفن كل فترة للتأكد من سلامة البطاريات وانتظام عمل السفن، فضلا عن أهمية وجود طاقم من 4 أفراد على الأقل بالسفينة باستمرار حتى فى حالة التراكى او الرسو فى الميناء.

جريدة المال

المال - خاص

6:29 م, الثلاثاء, 19 أبريل 16