لجنة الانضباط تتقدم باستقالتها واتحاد الكرة يتمسك بها

أكد اتحاد الكرة ضرورة تحلي جميع عناصر منظومة الكرة المصرية بالروح الرياضية

لجنة الانضباط تتقدم باستقالتها واتحاد الكرة يتمسك بها
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:02 م, الخميس, 26 يناير 23

أصدر اتحاد الكرة المصري بيانا عقب قرار لجنة الانضباط بالاستقالة يعلن من خلاله تمسكه باستمرار اللجنة في عملها، واستقلالها التام كلجنة منتخبة من الجمعية العمومية ولها جميع الصلاحيات لاتخاذ القرارات القانونية دون تدخل من الاتحاد.

وكان محمد عبده صالح، رئيس لجنة القيم والانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم قد تقدم باستقالته رفقة أعضاء اللجنة بالكامل.

وأوضحت لجنة الانضباط عبر بيان رسمي، أن المنظومة شهدت من بعض القائمين عليها تردي في القيم والأخلاق، وهو مناخ لا يصلح لعمل القاضي الذي يؤدي واجبه في حيده وتجرد بعيدا عن أي انتماء رياضي وتطبيق للوائح الاتحادين المصري والدولي، لذلك قررت اللجنة الاعتذار عن عملها التطوعي مع الاحتفاظ بجميع الحقوق القانونية تجاه التجاوزات التي صدرت قبلها.

بدوره، أكد اتحاد الكرة ضرورة تحلي جميع عناصر منظومة الكرة المصرية بالروح الرياضية والالتزام بضبط النفس، لاسيما وأن المجلس بصدد الدعوة لعقد اجتماع للجمعية العمومية خلال الفترة المقبلة؛ من أجل تغليظ العقوبات المنصوص عليها في لائحة لجنة الانضباط الحالية ووضع ضوابط صارمة منعا للخروج عن النص.

كما قرر اتحاد الكرة تفعيل لجنة القيم والأخلاق، دون تدخل من الاتحاد وفقا للائحة النظام الأساسي بهدف تهيئة المناخ الرياضي الصحي في منظومة كرة القدم المصرية وتنسيقا مع رابطة الأندية المصرية المحترفة لفرض الانضباط المنشود من الجميع.

وهذا يتوافق مع ما تقوم به وزارة الشباب والرياضة من تعديلات في قانون الرياضة تنسيقا مع مجلس النواب المصري لتحقيق الهدف المنشود من الانضباط نحو كرة قدم أكثر أخلاقا بلا تعصب.