لجنة الاستغاثات الطبية تستجيب فورا لولى أمر يتألم نجله من حروق شديدة

فوررصدها على مواقع التواصل الاجتماعي

لجنة الاستغاثات الطبية تستجيب فورا لولى أمر يتألم نجله من حروق شديدة
صفية حمدي

صفية حمدي

9:47 ص, الأربعاء, 15 سبتمبر 21

فور رصدها على مواقع التواصل الاجتماعي، استجابت لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء، لاستغاثة ولى أمر يعانى نجله والبالغ عمره 13 عاما من حروق شديدة بالساقين والفخذين واليدين من الدرجة الثالثة على أثر تعرضه لحادث أليم.

وذلك حيث ناشد الأب فى استغاثته استكمال علاج نجله بمستشفى الحلمية العسكرى للعظام والتكميل.

وقال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبى لمجلس الوزراء، رئيس لجنة الاستغاثات الطبية بالمجلس، إن فريق التدخل السريع للجنة تواصل مع والد الحالة لاستيفاء كافة البيانات والتقارير الطبية الخاصة بها، وعرضها على اللجنة الطبية العليا وبدورها أوصت بتحويل الحالة إلى مستشفى الحلمية العسكرى للعظام والتكميل، حيث كان نجله يعانى من ارتفاع دائم فى درجة الحرارة، وحالته حرجة للغاية.

وأضاف رئيس لجنة الاستغاثات الطبية، أنه تم التواصل مع المسئولين بالفرع العلاجى فى وزارة الدفاع، والتنسيق مع قائد مستشفى الحلمية العسكري، وقام سريعا بعرض الحالة على رئيس قسم جراحات التجميل والحروق بالمستشفى.

وبعد الاطلاع على التقارير الطبية، أوصى بقبول الحالة تمهيداً لاستكمال العلاج وإجراء الجراحات اللازمة على الفور.

ووجه الدكتور حسام المصرى لهم جميعا الشكر على تحركهم السريع، والتعاون المستمر.

وأكد المصري، أن هذه الاستجابات الفورية تأتى فى إطار توجيهات رئيس الوزراء؛ تنفيذا للتكليفات الرئاسية فى هذا الصدد، وفى ظل حرص اللجنة الدائم على رصد استغاثات المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى وبمختلف وسائل الإعلام.

وأكد استمرار متابعة اللجنة لأى حالات تتطلب التدخل السريع، واستمرارها فى رصد الاستغاثات الطبية للمواطنين على مدار اليوم.