لجنة إسكان النواب: السوق العقارية من الركائز التي تعتمد عليها الدولة

إنشاء 14 مجتمعًا عمرانيًّا جديدًا وشبكة طرق في إطار تنفيذ المخطط الاستراتيجي 2050

لجنة إسكان النواب: السوق العقارية من الركائز التي تعتمد عليها الدولة
سحر نصر

سحر نصر

10:39 م, الأثنين, 28 أكتوبر 19

قال عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مصر حققت مجموعة من الإنجازات في الإنشاء والتعمير، لافتًا إلى أن السوق العقارية هي إحدى الركائز التي تعتمد عليها الدولة وتعتبر ثُلث الاقتصاد في كل الدول. وأوضح، خلال كلمته على هامش مؤتمر عقارات النيل، أنه في إطار تنفيذ الدولة المخطط الاستراتيجي 2050، قامت بإنشاء 14 مجتمعًا عمرانيًّا جديدًا وشبكة طرق، مشيرًا إلى أنه تم جذب استثمارات بالمليارات في العاصمة الإدارية والساحل والمدن الجديدة.

المعارض العقارية لها القدرة على جذب المستثمرين الأجانب

وأضاف أن للمعارض العقارية القدرة على جذب المستثمرين الأجانب والعملاء، لافتًا إلى أن البرلمان المصري له دور مشهود بحيث تم تعديل قانون الاستثمار، وتعديل قانون البناء الموحد،

فضلًا عن قانون التصالح في مخالفات البناء، مشيرًا إلى أنه ستتم مناقشة مهنة وعمل المطور العقارى خلال الفترة المقبلة.

 وشدد على ضرورة أن يعكس المطورون العقاريون رؤية القطاع العقاري في الدول، وتلبية احتياجات السوق المصرية والترويج لها بشكل احترافى في الخارج.

كانت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج نبيلة مكرم، قد افتتحت مؤتمر عقارات النيل، بحضورعدد من المسئولين والخبراء العقاريين، المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية،

وكذلك الدكتور باسم كليلة رئيس شركة إكسبو ريبابليك لتنظيم المؤتمرات العقارية خارج مصر، والمهندس عمر القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتى إيدج، وعماد سعد حمودة رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب.

وأكدت ضرورة التنسيق بين الوزارة وجميع المطورين العقاريين؛ لتلبية احتياجات العملاء في الخارج، والحرص الدائم على مشاركة الشركات العقارية لتصدير الصورة الحقيقية لمصر، مشيرة إلى أن الدولة تكرس جهودها للارتقاء بملف تصدير العقار.