لجنة إسكان البرلمان تناقش الموازنة العامة للقطاع غدا

اللجنة ستوصي في اجتماعتها مع الحكومة بوضع أولويات فى الانتهاء من هذه المشروعات، وإنجاز العالق منها.

لجنة إسكان البرلمان تناقش الموازنة العامة للقطاع غدا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:20 م, الأثنين, 29 أبريل 19

اللجنة تتحفظ على عدم استكمال أعمال الصرف الصحي المتوقفة

مطالب بحصر دقيق للمشروعات لوضعها في الأولوية أثناء المناقشات

تناقش لجنة الإسكان بمجلس النواب، غدا، مشروع الخطة والموازنة للعام المالي 2019/2020، في عدد من القطاعات الواقعة ضمن اختصاصات اللجنة، خلال 3 اجتماعات على مدار اليوم.

كشف المهندس علاء والي، رئيس اللجنة، وجود العديد من الملاحظات لدي اللجنة علي الموازنة الخاصة بالقطاع، وأبرزها عدم استكمال المشروعات التي تم اعتمادها بموازنة العام الماضي، مضيفا أنها ستستعرض ملاحظاتها خلال اجتماعاتها اليوم مع ممثلين الهيئات المختلفة.

وأوضح، في تصريحات لـ”المال”، تخصيص اللجنة اجتماعها الأول لمناقشة موازنات هيئة تنمية الصعيد، والجهاز التنفيذي والهيئة القومية والجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي، وجهاز حماية المستهلك لكونه من الهيئات الهامة التي تمس المواطنين بشكل مباشر.

وأضاف أن الاجتماع الثانى من المقرر أن يناقش موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وديوان عام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وديــوان عام المجتمعات العمرانية، والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، ومديريات الإسكان والمرافق بالمحافظات، لافتا إلي تخصيص الاجتماع الثالث لموازنة صنـدوق تمويـل الـمساكن، والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والهيئة العامة للتخطيط العمرانى، وصندوق تطوير المناطق العشوائية، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والجهـاز الـمركــزي للتعميــر.

أكد النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان، تمسك اللجنة بضرورة الانتهاء من المشروعات العالقة والمتوقفة الخاصة بمياه الشرب والصرف الصحى على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن اللجنة معنية بقضايا الصرف الصحى ومياه الشرب على مستوى الجمهورية، مشددا علي أهمية الاطلاع على حصر دقيق لكل المشروعات المتوقفة على مستوى الجمهورية وأسباب التوقف، أثناء مناقشة مشروع الموازنة العامة الجديدة، على أن تتم مراعاة هذا الأمر فى المناقشة.

وأشار المغازي إلي أن اللجنة ستوصي في اجتماعتها مع الحكومة بوضع أولويات فى الانتهاء من هذه المشروعات، وإنجاز العالق منها.

ويبلغ إجمالي مشروع الموازنة الجارية والاستثمارية 72.821 مليار جنيه، بقيمة 60.821 مليار جنيه للموازنة الجارية، و12 مليارا للاستثمارية.

ومن المقرر أن تناقش لجان البرلمان المختلفة باقي موازانات القطاعات والهيئات التابعة لها الأسبوع المقبل.