لتمكين المرأة وترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة.. منتدى «لكي» المصرف المتحد ينظم ثاني ورشة عمل ثقافية

بلغت نسبة بطالة الإناث 17.7% وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء لعام 2020

لتمكين المرأة وترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة.. منتدى «لكي» المصرف المتحد ينظم ثاني ورشة عمل ثقافية
إيمان أشرف

إيمان أشرف

5:25 م, الأحد, 25 سبتمبر 22

أعلن منتدى “لكي” المصرف المتحد تنظيم ثاني ورشة عمل ثقافية بنكية لتميكن المراة وتأهيلها اقتصاديًّا واجتماعيًّا ومصرفيًّا؛ وذلك تقديرًا للدور الذي تقوم به المرأة المصرية كداعم لترسيخ قواعد الجمهورية الجديدة.

تضمنت ورشة العمل التعرف على مميزات بطاقة “لكي” المصرفية، والتي خُصصت لجموع العملاء من السيدات بمختلف محافظات الجمهورية،

حيث تتيح باقة “لكي” للسيدات فرصة التمتع بحزمة من المنتجات البنكية والخدمات المصرفية الرقمية العالية الجودة والتي تتوافق مع اعلي معايير الجودة العالمية.

كما تمكّن باقة “لكي” السيدات من أعضاء منتدي “لكي” فرص التدريب المستمر على أساسيات الإدارة الرشيدة،  والطرق المثلى لإدارة الاستثمارات المالية وغير المالية،

الأمر الذي يسهم في رفع الكفاءة الفنية والتاهيل البنكي لعضوات منتدى “لكي” لتتمكن المرأة من إدارة استثماراتها وأموالها بأفضل الطرق لتحقيق أعلى عائد، فضلًا عن التأهيل لإقامة مشروعات بهم خاصة تحت مظلة ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

أرقام ومؤشرات

وقد أعرب المصرف المتحد في بيانه ان المراة تمثل 48.5% من حجم السكان في مصر، وأن نسب البطالة بين الإناث وصلت إلى 17.7%،

وذلك وفقًا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء 2020، وهذا يعني أن نسبة مساهمة المرأة ضئيلة جدًّا في سوق العمل، وأن المجتمع المصري يفقد نحو 30% من طاقته البشرية نتيجة تحديات عمل المرأة.

وأرجعت التحديات التي تبطئ عملية التوظيف والتشغيل للمرأة المصرية إلى الثقافة والموروثات الاجتماعية، وذلك على الرغم من جهود الدولة لتمكين المرأة اقتصاديًّا وتخصيص عام المرأة 2018 الماضي لدعمها وتأهيلها، 

كذلك وضع مميزات خاصة للمرأة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تقوم بها سيدات إلا أنها ما زالت عائقًا. 

حلول بنكية وتقنية من المصرف المتحد للمرأة

لذلك يقدم المصرف المتحد ضمن منتدى “لكي” حزمة من التمويلات متناهية الصغر، والتي تتناسب مع طبيعة أنشطة العارضين المختلفة، سواء التجارية أو الصناعية أو الخِدمية أو الحرفية،

الأمر الذي يسهم في القضاء علي البطالة وزيادة نسب التشغيل مما ينعكس على التوسع محليًّا وزيادة الصادرات، \

وكذلك تستطيع العميلة من خلال إجراءات بسيطة, الحصول على التمويل اللازم لمشروعها من شبكة فروع المصرف المتحد البالغ عددها 68 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

كما يقدم المصرف المتحد أيضًا مجموعة من برامج الدعم الفني لعملاء التمويل متناهي الصغر في صورة دورات تدريبية متخصصة في: الإدارة ورفع الكفاءة الفنية للمشروع والتأهيل البنكي للمشروع، فضلًا عن التأهيل لريادة الأعمال، وذلك ضمن أسس التسويق الجيد للمشروعات.

بالإضافة إلى باقة من الحلول البنكية الإلكترونية المتميزة تحت مسمى “بنكك على الخط”، والتي تعمل على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع؛ لتوعية العملاء بوسائل الدفع الرقمية من موبيل بنكي وإنترنت بنكي، وأيضًا المحفظة الرقمية وماكينات صراف آلي؛ بهدف توفير وقت وجهد العملاء، فضلًا عن الأمان الكامل في معاملاته المالية.