لتكرار شكاوي المواطنين.. إسكان النواب تطالب الصندوق الاجتماعي بدراسة تسليم الوحدات دون تشطيب

عقبت الدكتور مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي

لتكرار شكاوي المواطنين.. إسكان النواب تطالب الصندوق الاجتماعي بدراسة تسليم الوحدات دون تشطيب
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:46 م, الثلاثاء, 30 أبريل 24

طالبت لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد الفيومي ، صندوق الإسكان الإجتماعي والتمويل العقاري بدراسة مقترح بأن يتم تسليم الوحدات المطروحة للمواطنين بدون تشطيب تخفيفا على الصندوق من تكلفة الوحدة إلى جانب وقف الشكاوي المتكررة من سوء التشطيبات في عدد من الوحدات المسلمة.

من جانبه ، قال الدكتور محمد الفيومي رئيس اللجنة خلال اجتماع اللجنة اليوم: “الفترة المقبلة سوف نعقد جلسات خاصة داخل لجنة الإسكان لوضع رؤية جديدة لصندوق الإسكان الاجتماعي حتى يستطيع أن يحقق انجازات بشكل أكبر”.

واضاف أن على الصندوق دراسة مدى إمكانية تسليم الوحدات السكانية دون تشطيب وخاصة بعد تكرار شكاوي من مسألة التشطيبات في بعض الوحدات.

وعقبت الدكتور مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قائلة :” نخشى أن يتم تسليم الوحدات بدون تشطيب يعرقل فكرة أن تسكن هذه الوحدات مباشرة بعد تسليمها”.

يشار إلى أن إجمالي تقديرات الموازنة للصندوق بلغ نحو 61.6 مليار جنيه للعام المالي المقبل ، مقابل 49.2 مليار جنيه للعام المالي الجاري ووافقت عليها اللجنة.

كما وافقت لجنة الإسكان خلال اجتماعها اليوم علي مشروع موازنة الديوان العام لوزارة الإسكان والمرافق للعام المالي 24/25.

وبلغت إجمالى موازنة الديوان 82.8 مليار جنيه للعام المالي 24/25 مقابل 32.2 مليار جنيه اعتمادات للعام المالي الجاري ، بزيادة بلغت 50.6 مليار جنيه.