لتفادي الزحام بسبب مياه الأمطار.. خريطة تفاعلية على تطبيق «الداخلية» لأماكن الكثافات (صور)

أتاحت الوزارة الدخول من خلال خدمة الخريطة التفاعلية التي تمكن المستخدم من معرفة أماكن الازدحام والكثافات المرورية فور حدوثها.

لتفادي الزحام بسبب مياه الأمطار.. خريطة تفاعلية على تطبيق «الداخلية» لأماكن الكثافات (صور)
أماني عوض

أماني عوض

6:40 م, الثلاثاء, 22 أكتوبر 19

طرحت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، خدمة معرفة أماكن الازدحام المروري بسبب تجمعات مياه الأمطار، وذلك عبر تطبيقها الذكي للهواتف المحمولة «»، في ظل سوء الأحوال الجوية التي تشهدها القاهرة الكبري مع سقوط أمطار.

خدمة جديدة

وأتاحت الوزارة الدخول من خلال خدمة الخريطة التفاعلية التي تمكن المستخدم من معرفة أماكن الازدحام والكثافات المرورية فور حدوثها، وكذا الخدمات الشرطية المنتشرة بالطرق المختلفة.

وأظهرت الخريطة التفاعلية، إغلاق محور صلاح سالم من اتجاه نفق العروبة بسبب مياه الأمطار.

ووجود كثافات مرورية أعلى كوبري الفنجري من اتجاه كوبري القبة، وكوبري أكتوبر القادم من الجيزى اتجاه مدينة نصر، وطريق النصر باتجاه كوبري الإباجية.

وكثافات مرورية من كوبري أكتوبر للقادم من الجيزة باتجاه مدينة نصر أعلى عبدالمنعم رياض، وطريق مصر القديمة اتجاه صلاح سالم، وعدد من المحور الأخرى.

كانت الداخلية أطلقت تطبيقًا للهواتف الذكية، يحمل اسمها تقدم من خلاله خدمات خدمية وإخبارية للمواطن المصري، ويمكن تحميله من متجر سوق جوجل بلاي، مجانًا.

تحميل التطبيق

ويتيح التطبيق إرسال رسائل تنبيه إخبارية ومرورية، لجميع مستخدميه في نفس اللحظة أو بتوقيتات محددة ونطاق جغرافي معين.

ويمكن تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي استور.

مياه الأمطار

كانت محافظة القاهرة، تعرضت اليوم لسقوط أمطار في عدة مناطق، أبرزها فيصل، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، باستمرار انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة ليسود البلاد، غدًا الأربعاء.

وأكد الخبراء، أن الجو لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء تمتد إلى شمال الصعيد، وجنوب مدينتي حلايب وشلاتين، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق شمال البلاد.

وتبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية 27 درجة، وتسجل 26 درجة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء.

وتبلغ على القاهرة والوجه البحري والدلتا 29 درجة، وعلى جنوب سيناء والغردقة 33 درجة، وعلى شمال الصعيد 30، وجنوب الصعيد 36 درجة.