لتغيبه عن العمل.. وزير الصحة يحيل مدير مستشفى الشروق المركزي للتحقيق

ضمن جولاته الميدانية المفاجئة

لتغيبه عن العمل.. وزير الصحة يحيل مدير مستشفى الشروق المركزي للتحقيق
أحمد صبحي

أحمد صبحي

5:28 م, السبت, 17 فبراير 24

وجّه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بإحالة مدير مستشفى الشروق المركزي، بمدينة الشروق في محافظة القاهرة، للتحقيق بسبب تغيبه عن العمل بالمستشفى.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة للوزير، اليوم السبت، ضمن سلسلة جولاته الميدانية المفاجئة التي يُجريها لتفقُّد المنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدَّمة للمريض المصري.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهلّ جولته في المستشفى بتفقُّد منظومة حجز التذاكر الخاصة بالعيادات، فضلًا عن تفقُّد قسم الاستقبال والطوارئ ومراجعة كشوفات انتظام العاملين من الفرق الطبية وأطقم التمريض، موجهًا بإحالة كل المتغيبين بالقسم للتحقيق العاجل.

وقال المتحدث الرسمي إن الوزير راجع انتظام الأطباء والتمريض والفنيين، فضلًا عن الاطلاع على كشوفات العمل الخاصة بالشهر الماضي، ومعدلات ترددات المرضى على القسم، حيث وجّه، في هذا الشأن، بإحالة كل الأطباء المتغيبين للتحقيق ونقلهم من المستشفى.

وأشار إلى أن الوزير تفقَّد قسم الحضانات، موجهًا بفتح تحقيق بشأن الأجهزة المعطلة في القسم، فضلًا عن تفقُّد العيادات الخارجية التي تضم عيادات (النساء والتوليد، الأطفال، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، الجراحة العامة، الباطنة) موجهًا بإحالة طبيب المسالك البولية للتحقيق؛ لعدم تواجده في مواعيد العمل الرسمية.

ولفت إلى تفقُّد الوزير قسم الرعاية المركزة، حيث تبيَّن عدم تواجد كل الأطباء، فيما عدا طبيبًا واحدًا، موجهًا بإحالتهم للتحقيق.

كما تفقّد الوزير غرف الإقامة الداخلية للمرضى، ويصل عددها إلى 20 سريرًا، والتي تبيَّن خلوّها تمامًا من المرضى، موجهًا باتخاذ الاجراءات اللازمة لمحاسبة المُقصّرين بالمستشفى.