لتعويض فارق التحويلات بالعملة الأجنبية.. وزيرة الهجرة: حريصون على تقديم محفزات للمصريين بالخارج

قالت إنه تم إطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج التي لاقت إقبالاً كثيفًا.

لتعويض فارق التحويلات بالعملة الأجنبية.. وزيرة الهجرة: حريصون على تقديم محفزات للمصريين بالخارج
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

10:31 ص, الخميس, 8 فبراير 24

أفادت السفيرة سها الجندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بأنه يتم العمل على العديد من المحفزات لتعويض الفارق في تحويلات المصريين بالخارج من خلال تقديم مجموعة من الخدمات لهم وفقًا لأولوياتهم.

وأضافت الوزيرة في تصريحات لبرنامج على مسئوليتي – قناة صدى البلد أنه تم إطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج التي لاقت إقبالاً كثيفًا.

وأشارت أنه بلغت عوائد المشاركة في المبادرة حتى الآن 1.7 مليار دولار، وصل منهم للبنك الأهلي المصري ما يقرب من 700 مليون دولار وجاري استكمال تحويل المتبقي، حيث تجاوز عدد طلبات التسجيل الـ 400 ألف طلب، وبالفعل تم البدء في إجراءات نزول 200 ألف و450 سيارة دخل منهم فعليًا 20 ألف سيارة إلى مصر.

وتابعت أنه جاري العمل على وسائل بديلة للتعامل مع الجاليات المصرية التي تتواجد في الدول التي يوجد بها نزاعات مثل روسيا وأوكرانيا، علمًا بأن آخر موعد للتسجيل بالمبادرة شهر أبريل المقبل، ولن يكون هناك مد جديد للمبادرة وفقًا للقانون الخاص بها، وعليه دعت المصريين المقيمين لسرعة الاستفادة من المبادرة.

وبخلاف هذه المبادرة قالت السفيرة أنه تم التعاون مع هيئة التنمية العمرانية ومشروع بيت الوطن لتوفير مرحلة للمصريين بالخارج لشراء أراضي زراعية وصناعية أو عقارات أو مقابر وذلك عبر منصة إلكترونية مع الدفع بالدولار، كما توجد شهادة “معاشك بكرة” بالدولار بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية والبنك الأهلي المصري وإحدى شركات التأمين على الحياة للراغبين في توفير معاش لهم لاسيما في الدول التي لا يوجد بها هذا النظام بعد انتهاء مدة العمل ويبدأ القسط من 50 دولار حتى 10 آلاف دولار.