لتعزيز مبيعاتها الإلكترونية في الصين.. سامسونج تشكل فريقًا خاصًا

الصين السوق الأكبر لسامسونج للإلكترونيات

لتعزيز مبيعاتها الإلكترونية في الصين.. سامسونج تشكل فريقًا خاصًا
أحمد فراج

أحمد فراج

11:09 ص, الأحد, 19 ديسمبر 21

قررت شركة سامسونج للإلكترونيات تشكيل فريق خاص لقيادة الجهود لدعم مبيعات هواتفها المحمولة وأجهزتها الإلكترونية في السوق الصينية، حيث سيركز الفريق الجديد على الأجهزة المحمولة والإلكترونيات الاستهلاكية وشاشات عرض الفيديو ، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت سامسونج إن الفريق الجديد ستتم إدارته مباشرة من قبل هان جونغ-هيه، رئيس الوحدة المدمجة حديثًا المسماة بقسم DX للأجهزة المحمولة والإلكترونيات الاستهلاكية.

وقالت مصادر إن هناك احتمالا أن يقوم نائب رئيس سامسونج للإلكترونيات، لي جيه-يونغ، بزيارة الصين في نهاية هذا العام أو بداية العام المقبل.

وفي العام الماضي، زار لي مصنع رقائق تابع لشركة سامسونج للإلكترونيات في مدينة شيان الصينية.

الصين السوق الأكبر لسامسونج للإلكترونيات

وتعد الصين السوق الأكبر لسامسونج للإلكترونيات، حيث استحوذت على ما يقرب من 30% من مبيعات عملاق التكنولوجيا.

وبلغت حصة سامسونج في سوق الهواتف الذكية الصينية 20% في عام 2013 وعام 2014، ولكنها سجلت أقل من 1% في عام 2019، وفقا لشركة أبحاث السوق كاونتربوينت ريسيرتش.

مراقبون: التراجع في مبيعات سامسونج يرجع إلى المنافسة المتزايدة من صانعي الهواتف الصينيين

وقال مراقبون إن التراجع في المبيعات يرجع إلى المنافسة المتزايدة من صانعي الهواتف الصينيين، بما في ذلك شاومي وهواوي وفيفو، بالإضافة إلى مقاطعة الصين للسلع الكورية الجنوبية بسبب نشر نظام ثاد الأمريكي المضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية.

وتجاوزت شركة آبل شركة فيفو الصينية للهواتف من حيث الحصة في السوق الصينية، لتصبح أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في البلاد.

هذا وتتمتع هواتف سامسونج القابلة للطي، جالاكسي زي فولد 3، وجالاكسي زي فليب 3، بشعبية هائلة في كوريا الجنوبية منذ إطلاقها في أغسطس ولكنها متعثرة في السوق الصينية.

سامسونج تجرى تعديلاً إدراريا

على صعيد آخر، أجرت شركة سامسونج للإلكترونيات تعديلاً تنفيذياً شاملاً يوم الخميس، لترقية مجموعة من الموظفين الشباب إلى مناصب عليا.

وقالت سامسونج في بيان إن التغييرات “على أساس الجدارة” تم إجراؤها من أجل “تعزيز المناصب القيادية لمواصلة النمو المستدام للشركة في المستقبل”.

وتمت ترقية إجمالي 198 شخصًا في التعديل الإداري الدوري، بما في ذلك 68 نائبًا جديدًا للرئيس و13 مديرًا إداريًا جديدًا.

وكان من بينهم 17 من المدراء التنفيذيين الأجانب والمديرات التنفيذيات، وهو أكبر عدد من الترقيات في الفئتين فيما قالت الشركة إنه من أجل “التنوع والشمول”.

كما شمل التعديل الإداري أربعة مديرين إداريين جدد في الثلاثينيات من العمر، و10 نواب رئيس جدد في الأربعينيات من العمر.

سامسونج تستبدل جميع الرؤساء التنفيذيين الثلاثة

وكانت سامسونج قد قامت في وقت سابق من باستبدال جميع الرؤساء التنفيذيين الثلاثة في خطوة مفاجئة قالت الشركة إنها تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية وتعزيز النمو المستقبلي.

وتم اختيار نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي هان جونغ-هي لقيادة قسم SET الجديد، الذي دمج أقسام الإلكترونيات الاستهلاكية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة. وتم تعيين الرئيس التنفيذي كيونغ كيه-هيون لقيادة قسم حلول الأجهزة في الشركة.

وجاء التعديل الإداري بعد أسبوع من إصلاح الشركة لنظامها الوظيفي وإلغاء النهج التنازلي القائم على الأقدمية لرعاية المواهب الشابة وخلق ثقافة مؤسسية أكثر مرونة.

وتلغي الخطوة السنوات الإلزامية من العمل في وظائف معينة، وهو شرط مسبق للترقية المحتملة، ودمج الرتب لجعل هيكل الشركة أكثر بساطة وذكاء.