لتعزيز التنافسية والنمو.. تغييرات مفاجئة في قيادات سامسونج الإدارية

تعديل سامسونج لنظامها الوظيفي

لتعزيز التنافسية والنمو.. تغييرات مفاجئة في قيادات سامسونج الإدارية
أحمد فراج

أحمد فراج

12:29 م, الأربعاء, 8 ديسمبر 21

استبدلت شركة “سامسونج” للإلكترونيات مديريها التنفيذيين الثلاثة، في خطوة مفاجئة قالت إنها تهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية وتعزيز النمو في المستقبل، بحسب وكالة يونهاب.

ترقية “هان جونغ-هي” إلى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي

وتمت ترقية “هان جونغ-هي” إلى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، وسيكون مسؤولا عن قسم “SET” الذي أنشئ حديثا بعد دمج قسم الإلكترونيات الاستهلاكية الذي كان يديره “كيم هيون-سوك” وقسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي كان يديره “كوه دونغ-جين”.

وبصفته خبيرا في البحث والتطوير التلفزيوني، لعب “هان” دورا رئيسيا في الارتقاء بأعمال التلفزيون في الشركة. وقالت شركة “سامسونج” إن “هان” من المتوقع أن «يعزز التآزر بين الأعمال المختلفة في قسم “SET” والمساعدة في قيادة الأعمال والتقنيات الجديدة».

سوف يقود قسم حلول الأجهزة كيونغ كيه-هيون

وسوف يقود قسم حلول الأجهزة “كيونغ كيه-هيون”، الذي كان يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة “سامسونج” للميكانيكا الإلكترونية، وهو خبير في تصميم أشباه الموصلات، وقد سبق له أن قاد فريق التكنولوجيا ومنتجات الذاكرة في الشركة.

وقالت “سامسونج” إنه من المتوقع أن يقوم «بالمساعدة في الحفاظ على ريادة الشركة في مجال صناعة أشباه الموصلات، وقيادة الابتكار في أعمال المكونات».

تعيين “كيم كي-نام” نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قسم حلول الأجهزة رئيسا لمعهد “سامسونج” المتقدم للتكنولوجيا

وتم تعيين “كيم كي-نام”، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس قسم حلول الأجهزة، رئيسا لمعهد “سامسونج” المتقدم للتكنولوجيا.

وقالت الشركة في بيان إن التعيينات الجديدة كانت «من أجل المرحلة التالية من نمو الشركة في المستقبل وتعزيز قدرتها التنافسية».

وقد جاء التعديل بمثابة مفاجأة، حيث كان من المتوقع على نطاق واسع أن تحتفظ الشركة العملاقة بمديري أقسامها الحاليين لضمان بيئة إدارة مستقرة، وسط المنافسة العالمية الشرسة والمخاطر المحتملة المرتبطة بالمحاكمة المستمرة لنائب رئيس الشركة وزعيمها الفعلي “لي جيه-يونغ”، في قضية مزاعم الاندماج والاحتيال المحاسبي المثيرة للجدل.

المديرون التنفيذيون الثلاثة نجحوا في قيادة الشركة لتحقيق أداء ممتاز منذ عام 2018

وكان المديرون التنفيذيون الثلاثة قد نجحوا في قيادة الشركة لتحقيق أداء ممتاز منذ عام 2018، وتم اعتمادهم للاحتفاظ بمناصبهم خلال الاجتماع السنوي للمساهمين الذي عُقد في مدينة “سوون”، جنوب سول، في مارس.

لكن “لي”، الزعيم الفعلي لمجموعة “سامسونج”، ألمح من قبل إلى إجراء تغيير كبير في الشركة، من أجل «إنشاء “سامسونج” أفضل». كما حذر من «الواقع القاسي للسوق» وسط أزمة الإمدادات العالمية ونقص الرقائق.

التعديل الإداري يأتي بعد أسبوع من تعديل الشركة لنظامها الوظيفي

كما جاء التعديل الإداري بعد أسبوع من تعديل الشركة لنظامها الوظيفي وإلغاء النهج القائم على الأقدمية من أعلى لأسفل، لتعزيز رعاية المواهب الشابة وخلق ثقافة مؤسسية أكثر مرونة.

ومن ناحية أخرى، لم تتم ترقية “لي” إلى منصب رئيس مجلس إدارة “سامسونج” للإلكترونيات. وقد تولى “لي” منصب نائب الرئيس في ديسمبر 2012. وظل منصب رئيس مجلس الإدارة شاغرًا منذ وفاة والده “لي كون-هي” في أكتوبر من العام الماضي.