لتطوير منصتها.. «SETTLE PAYMENTS» تجمع 2 مليون دولار تمويلا بقيادة Shorooq Partners

تعمل SETTLE التي لا تزال في مرحلة ما قبل الإطلاق، على معالجة أكثر من 50 مليون جنيه في المعاملات خلال فترة الاختبار

لتطوير منصتها.. «SETTLE PAYMENTS» تجمع 2 مليون دولار تمويلا بقيادة Shorooq Partners
جهاد سالم

جهاد سالم

1:59 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 24

أعلنت شركة “SETTLE” منصة مدفوعات B2B مصر، عن نجاحها في جمع 2 مليون دولار في جولة تمويل أولية بقيادة Shorooq Partners.

وشارك في هذه الجولة أيضًا مستثمرون بارزون مثل شركة السويدي كابيتال القابضة، Acasia Ventures، وPlus VC.

وبجمع التمويل الجديد، تخطط “SETTLE” لتسريع تحولها نحو السوق العالمية وتطوير منصتها بشكل أكبر، مع التركيز على تمكين المديرين الماليين وأصحاب الشركات من اتخاذ قرارات واثقة بناءً على بيانات مالية في الوقت الفعلي.

وتعمل SETTLE، التي لا تزال في مرحلة ما قبل الإطلاق، على معالجة أكثر من 50 مليون جنيه في المعاملات خلال فترة الاختبار في قطاعات مثل البناء والطاقة والمقاولات.

يذكر أن SETTLE تأسست عام 2023 من قبل مصطفى مبارك (LinkedIn) وكميل سيور (LinkedIn).

وتهدف إلى تحديث العمليات المالية للشركات من خلال تبسيط عمليات الدفع وجمع البيانات والرؤى حول التدفق النقدي في الوقت الفعلي.

ولتسهيل نقل المدفوعات بين الشركات (B2B) بالكامل إلى العصر الرقمي، قامت SETTLE بالاندماج مع أكبر البنوك المصرية عبر نظام المقاصة الآلية (ACH).

وتربط منصة SETTLE برامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP) مثل Oracle وSAP بحسابات الشركات المصرفية الحالية، ما يعمل على أتمتة المدفوعات، والتحصيلات، وإدارة الخزينة.

ويوفر هذا التكامل للشركات مزيدًا من التحكم والرؤية في العمليات المالية، ويقلل من الأخطاء التشغيلية بنسبة تصل إلى 90%.

كما يعزز الكفاءة عن طريق تقليل عبء العمل المطلوب لهذه العمليات الحيوية بنسبة تصل إلى 70%.

وقال تامر عازر، الشريك في “Shorooq Partners”، ٱن رقمنة العمليات المالية للشركات المصرية طال انتظارها، وتدخل SETTLE بخدمة فعالة وقابلة للتوسع وسهلة التكامل.

وقال كميل سيور، الشريك المؤسس لشركة SETTLE، أن السوق المصري يشهد تحولًا رقميًا كبيرًا في الخدمات بين المستهلكين (B2C).

وأشار إلي أنه حان الوقت الآن لأن يحدث الشيء نفسه على جبهة B2B، لافتا الي أن لدى SETTLE فرصة كبيرة لجلب نفس التحول إلى العمليات المالية بين الشركات (B2B).

واستكمل سيور، أنه نظرًا لعدم إمكانية دمج أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) بسهولة في منصات البنوك، فقد يستغرق الأمر يومين للحصول على صورة دقيقة إلى حد ما عن التدفق النقدي الخاص بك كمالك أعمال، ما يخنق بالتأكيد عملية اتخاذ القرار.

ولفت إلي انه مع SETTLE، تحصل الإدارة العليا على نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) المباشر، حيث يمكنهم رؤية التدفق النقدي الخاص بهم في الوقت الفعلي، ما يسمح لهم باتخاذ قرارات استراتيجية بثقة.

وقال هيثم صبري، الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي كابيتال القابضة، إن السويدي، تبحث عن تقنيات تعالج التحديات الحقيقية في العالم.

وواصل أن SETTLE تمثل مثالًا مثاليًا على ذلك، إذ أن المنصة لا تعمل فقط على تبسيط وأتمتة العمليات المالية اليدوية، ولكنها تمكّن الشركات من التركيز على النمو والابتكار.

وذلك من خلال تقليل الوقت والجهد المبذول في المهام الإدارية، كما تتيح SETTLE للشركات توجيه طاقاتها نحو المبادرات الاستراتيجية، ما يؤدي في النهاية إلى نجاحها.

واستكمل أن ذلك يتماشى مع مهمتنا في الاستثمار في الحلول التي تعزز الكفاءة التشغيلية والنمو التجاري على المدى الطويل.

وقال علي الشلقاني، الشريك الإداري في Acasia Ventures “، ان SETTLE حل رقمي تشتد الحاجة إليه لمشكلة كبيرة تعاني منها الشركات.

والتي تثمل في إهدار الموارد عند إدخال البيانات إلى الرؤية المحدودة للتدفق النقدي، ما يستهلك الموارد والوقت وخنق فرص النمو.

واوضح حسن حيدر، الشريك في Plus VC، أن أتمتة المدفوعات بين الشركات لازالت عبارة عن محيط أزرق في جغرافيتنا، وان في أماكن أخرى من العالم، رأينا نموذج الأعمال هذا يعطل العمليات، والعمليات المحاسبية التقليدية.

ومن ثم فإن SETTLE لديها فرصة رائعة لريادة هذا السوق في مصر والمنطقة.

يذكر أن ” SETTLE PAYMENTS” هي منصة مدفوعات B2B عبر الإنترنت تعمل على تحديث العمليات المالية للشركات، من خلال دمج برامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP) مع الحسابات المصرفية.

وتعمل SETTLE على أتمتة المدفوعات وخدمات إدارة الخزينة، ما يوفر للشركات مزيدًا من التحكم والشفافية.

كما تسهل المنصة معالجة المدفوعات بسلاسة، وأتمتة إدارة الفواتير، وتقديم رؤى حول التدفق النقدي في الوقت الفعلي، بهدف إنشاء نظام مالي شامل يخدم الشركات عبر مختلف القطاعات.