لتصل إلى 5.3 مليون جهاز.. نمو %17 فى مبيعات المحمول بمصر خلال 4 شهور

تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول

لتصل إلى 5.3 مليون جهاز.. نمو %17 فى مبيعات المحمول بمصر خلال 4 شهور
أحمد عوض

أحمد عوض

11:17 ص, الأربعاء, 16 يونيو 21

«سامسونج» تستحوذ على %30.4 من السوق

سجلت مبيعات الهواتف المحمولة فى مصر خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى نموًا بنسبة %17 لتصل إلى 5 ملايين و324 ألف جهاز، مقارنة مع 4 ملايين و541 ألف وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

وبحسب تقرير أصدرته مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تصدرت العلامة الكورية «سامسونج» قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى %30.4 من إجمالى نتائج أعمال القطاع.

وجاءت «أوبو الصينية» فى المرتبة الثانية بحصة سوقية %24.8 فيما حلت كل من «ريدمي» و«إنفينيكس» فى المركز الثالث والرابع – على التوالى – بحصة سوقية %9.4 لكل منهما خلال تلك الفترة.

فى المقابل، تراجعت «ريلمي» للمرتبة الخامسة بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول مسجلة حصة سوقية %8.8 أعقبتها «هواوي» فى المركز السادس بحصة %6.1.

فيما توزعت الحصص السوقية المتبقية البالغة %11.1 على العلامات التجارية الأخرى المطروحة فى السوق المحلية.

على جانب آخر، استحوذت الشريحة السعرية للهواتف التى تتداول بين «2 و3 آلاف جنيه» على النصيب الأكبر من مبيعات أجهزة «سمارت فون» فى السوق المحلية بنسبة %38 خلال الفترة من يناير حتى أبريل الماضى.

وجاءت شريحة الهواتف التى تتراوح أسعارها بين «1000 و2000 جنيه» فى المرتبة الثانية مسجلة حصة سوقية %20 أعقبتها الفئة السعرية لأجهزة «سمارت فون» التى تتداول بين «3 و4 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت %17 من إجمالى المبيعات.

وحلت الشريحة السعرية للهواتف التى تتراوح بين «4 و5 آلاف جنيه» و«5 إلى 7 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة والخامسة – على التوالى – مسجلتان حصة سوقية %9 – لكل منهما- خلال تلك الفترة.

وحصدت الشريحة السعرية للهواتف التى تتعدى قيمتها «10 آلاف جنيه» المرتبة السادسة بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لأجهزة «سمارت فون» مسجلة حصة سوقية %3.

فيما توزعت باقى الحصص السوقية على الشرائح السعرية الأخرى بنسبة %4 من إجمالى مبيعات سوق هواتف المحمول فى مصر خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالى.