«لتساعد أخرى على التصالح مع زوجها».. تفاصيل خطف سيدة لطفل جارتها في الجيزة

اشتركت مع زوجها وسيدتين أجنبيتين.

«لتساعد أخرى على التصالح مع زوجها».. تفاصيل خطف سيدة لطفل جارتها في الجيزة
أماني عوض

أماني عوض

3:58 م, الأربعاء, 17 نوفمبر 21

ارتكبت سيدة جريمة خطف نجل جارتها الرضيع في محافظة الجيزة، بالاشتراك مع زوجها وسيدتين مقابل تقاضيها أموال نظير ذلك، ومساعدة إحدى المتهمات على التصالح مع زوجها بعدما أوهمته بحملها وإنجابها.

خطة خطف طفل

ترجع التفاصيل، إلى تلقي مركز شرطة أوسيم في مديرية أمن الجيزة، بلاغًا من ربة منزل وسائق مركبة “توك توك” -له معلومات جنائية- عن خطف نجلهما الرضيع.

وأضافت الأولى أنها أثناء فترة حملها حضرت إليها جارتها “ربة منزل”، وعرضت عليها التوسط لها لدى إحدى الأسر لمساعدتها في مصاريف ولادتها.

وعقب ذلك تواصلت معها سيدة وأوهمتها بأنها تابعة لإحدى الجمعيات الخيرية ويجب إنشاء ملف لها، وعقب ولادتها بأسبوعين حضرت لمسكنها الأخيرة واستلمت منها أوراق الولادة، واصطحبتها لأحد مكاتب التصوير بالجيزة، لتصوير باقي الأوراق وغافلتها ولاذت بالهرب وبرفقتها الطفل.

الجارة وزوجها وأجنبيتين وراء الجريمة

وتشكل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة مديرية أمن الجيزة، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، 4 أشخاص “ربة منزل وشقيقتها “تحملان جنسية إحدى الدول” -مقيمتان بدائرة قسم شرطة العاشر من رمضان بالشرقية- وجارة المبلغة المذكورة، وزوجها “سائق”.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، وباستهدافهم أمكن ضبطهم وبرفقة الثانية والأخير الطفل المختطف.

اعترافات المتهمات

وبمواجهتهم اعترفوا وقرروا أن الأولى على خلاف مع زوجها، مما أدى إلى انفصالهما دون الطلاق، إلا أنها رغبت في العودة إليه فاختمر في ذهنها فكرة الإدعاء بإنجابها طفل منه.

وأضافت أنه في سبيل ذلك اتفقت مع الثانية والثالثة على البحث عن سيدة على وشك الولادة للحصول على نجلها عن طريق خطفه، فاستغلت الثالثة حمل جارتها (المُبلغة)، وتقاضت عن ذلك مبلغ مالي، وترددت الثانية عليها، وارتكبت الواقعة على النحو المشار إليه.

واختبأت المتهمة وبرفقتها الطفل بشقة الزوجية بالشرقية، وعلم الرابع بارتكابهن الواقعة، واحتفظ بالطفل حتى تقوم الأولى بالتواصل مع زوجها، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.