لتحقيق الريادة التكنولوجية.. «سامسونج» تدعم الذكاء الاصطناعي المطبق على الأجهزة

في أسواق الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية

لتحقيق الريادة التكنولوجية.. «سامسونج» تدعم الذكاء الاصطناعي المطبق على الأجهزة
أحمد فراج

أحمد فراج

10:10 ص, الأربعاء, 10 يناير 24

قالت شركة “سامسونج للإلكترونيات” إنها ستركز على استخدام الذكاء الاصطناعي المُطبق مباشرة على الأجهزة كمحرك رئيسي للحفاظ على ريادتها في أسواق الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية شديدة التنافسية، بحسب وكالة يونهاب.

وفي مؤتمر صحفي عشية افتتاح معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) السنوي لهذا العام في لاس فيجاس، أعرب عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي عن تصوره بأن الذكاء الاصطناعي سيحدث ثورة في تجارب المستخدم، مما يجعل الأجهزة أكثر راحة وملاءمة من أي وقت مضى.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ونائب رئيس مجلس الإدارة، هان جونغ-هي، في هذا الحدث: “مع ظهور الذكاء الاصطناعي، ستعيد التجارب الأفضل والأكثر ذكاءً تحديد الطريقة التي نعيش بها”.

“إن مجموعة سامسونج الواسعة من الأجهزة القوية، إلى جانب السعي وراء التعاون المفتوح، ستساعد في إحضار الذكاء الاصطناعي والاتصال الفائق للجميع.”

وشدد هان، الذي يقود أيضًا قسم “تجربة الأجهزة” (DX) في الشركة على دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز التجارب المتصلة وتحسين الحياة اليومية بطريقة بسيطة وغير تداخلية.

وينصب التركيز على الذكاء الاصطناعي المُطبق مباشرة على الأجهزة الذي يضمن ضبط الأجهزة الرقمية بدقة بناءً على مدخلات المستخدم دون الاعتماد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي التابعة لجهات خارجية.

وعرضت الشركة منتجات تجسد هذه الرؤية خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2024 بما في ذلك تلفاز نيوQLED 8K الذي يتميز بمعالج NQ8 AI Gen3.