لتحسين خدمات الرعاية الصحية.. مذكرة تفاهم بين «روش» ومايكروسوفت

لتعزيز نتائج القطاع باستخدام الذكاء الاصطناعي

لتحسين خدمات الرعاية الصحية.. مذكرة تفاهم بين «روش» ومايكروسوفت
ايمان ممدوح

ايمان ممدوح

3:58 م, الثلاثاء, 21 ديسمبر 21

كشفت كل من شركتي “روش” و”مايكروسوفت”، كبرى المؤسسات العالمية في قطاع الصحة والتكنولوجيا، عن توقيع مذكرة تفاهم لتحسين خدمات الرعاية الصحية عبر استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا السحابية.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم محمد سويلم، المدير العام لـ”روش” مصر، وميرنا عارف، المدير العام لـ”مايكروسوفت” مصر، كلاهما نيابة عن منطقة الشرق الأوسط، بحضور المهندس محمد صالح المدير الإقليمي لقطاعات الصحة والحلول الطبية – مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا.

ووفقا للمذكرة، تعمل الشراكة الاستراتيجية على خلق آفاق جديدة من التعاون باستخدام الحلول التكنولوجية والذكاء الاصطناعي للتوصل إلى أفضل خدمة للمرضى ليس عن طريق الحلول العلاجية فقط، بل المساعدة في التشخيص المبكر للمرض ودعم كفاءات نظم الرعاية الصحية من خلال الابتكاركأحد اساسيات الاستراتيجية الجديدة.

 كما سيعمل الطرفان على استكشاف فرص التحول الرقمي والوسائل الفعالة للاستفادة من الحلول الذكية في قطاع الرعاية الصحية اعتمادا على تكنولوجيا Microsoft Azure، وذلك عبر تقديم تلك الحلول للأطراف المعنية في نظام شركاء مايكروسوفت (Microsoft Partner)، وسوف يتم تنفيذ مذكرة التفاهم في مصر على أن يتم تعميمها عبر الشرق الأوسط من خلال خطة واضحة في كل من مصر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وعُمان، والبحرين، وقطر، ولبنان، والأردن، والعراق، وسوريا.

ومن جانبه قال الدكتور محمد سويلم، المدير العام لروش مصر إن التكنولوجيا تلعب دوراً محورياً لدعم الابتكار في نظم الرعاية الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بعدة وسائل فريدة لم نشهدها من قبل.

وتابع: نحن في روش فخورون بتقديم ما وصلنا إليه من ابتكارات علمية على مدار 125 عاما لدعم شراكتنا مع مايكروسوفت، الشركة الرائدة في قطاع التكنولوجيا في العالم، والمساهمة ايضاً في تشخيص المرض مبكراً لمرضى اكثر عبر الشرق الاوسط، خاصة مرضي الأورام، وتقديم خدمة أفضل مما يسهم في تحسين حياة الجميع.”

وعلى صعيد متصل، قال محمد صالح المدير الإقليمي لقطاعات الصحة والحلول الطبية – الشرق الأوسط وأفريقيا: “من خلال الحلول السحابية الموجهة للقطاع الصحي، تؤكد مايكروسوفت التزامها لدعم مقدمي الرعاية الصحية من خلال توفير أدوات تكنولوجية موثوقة ومتكاملة لتعزيز جودة خدمة المرضى والتعامل معهم ورفع مستوى الإنتاجية والتعاون بين الأطقم الطبية وتحسين الرؤي الطبية والتشغيلية”.

ومن جانبها قالت ميرنا عارف، المدير العام لمايكروسوفت مصر: “من خلال هذه الشراكة مع روش، نهدف إلى تسريع عملية الابتكار والتحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية لتقديم خدمات أسرع وأفضل بتكلفة أقل، ومواجهة التحديات التي تواجه القطاع الصحي باستخدام التكنولوجيا.”