لتحسين أجور الموظفين.. عمال مدينة ديزني يصوتون لتنظيم مظاهرات لأول مرة منذ 40 عامًا

أصبح التفاوض على أجور وظروف عمل أفضل للآلاف من موظفي ديزني لاند فوضويًا

لتحسين أجور الموظفين.. عمال مدينة ديزني يصوتون لتنظيم مظاهرات لأول مرة منذ 40 عامًا
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

2:54 م, السبت, 20 يوليو 24

تظاهر المئات من موظفي “ديزني لاند” بالقرب من لوس أنجلوس للمطالبة بتحسين أجورهم والاحتجاج على ممارسات مناهضة للنقابات من جانب المجموعة، في نزاع مطلبي يُنذر بإمكان تنفيذ إضراب كبير داخل مدينة الملاهي، خلال الأيام القليلة الماضية.

الآن، أصبح التفاوض على أجور وظروف عمل أفضل للآلاف من موظفي ديزني لاند فوضويًا، لدرجة أن الآلاف صوتوا بأغلبية ساحقة أمس يوم الجمعة للسماح بإضراب، بحسب ما ذكرته “سي ان ان”

الآن بعد أن تم تمرير التصويت، فإن الأمر متروك لقيادة النقابة لتقرير ما إذا كانت ستجري تصويتًا أم لا. سيكون هذا هو الأول في منتجع ديزني منذ 40 عامًا.

وقالت UFCW Local 324 في بيان: «اليوم، أدلى أعضاء فريق ديزني لاند بارك بأصواتهم من خلال التصويت لتفويض لجنة التفاوض لعمال ديزني بالدعوة إلى إضراب للاحتجاج على ممارسات العمل غير العادلة بنسبة 99٪». «وقفنا وأظهرنا لديزني أننا لن نجلس ونسمح لهم بترهيب ومراقبة وتأديب أعضاء فريق التمثيل بشكل غير قانوني لممارستهم حقوقهم».

قال مسؤولو ديزني لاند سابقًا إن هناك خططًا معمول بها من شأنها أن تسمح للمتنزهات بمواصلة العمل بنفس المستوى المتوقع من الخدمة، في حالة الإضراب.

وقال قادة النقابات إنه إذا حدث الإضراب، فمن المحتمل أن يكون محدود المدة، على عكس الإضرابات المفتوحة من قبل نقابات الممثلين والكتاب التي أوقفت الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في ديزني وشركات الإعلام والتكنولوجيا الأخرى لمعظم عام 2023

اعتبارًا من 1 أبريل، بلغ الحد الأدنى للأجور في كاليفورنيا لعمال الوجبات السريعة 20 دولارًا في الساعة، مما أثر على الصناعات الأخرى التي تتنافس على نفس العمال.

وافق الناخبون في مدينة أنهايم في مقاطعة أورانج بولاية كاليفورنيا، حيث يقع منتجع ديزني لاند، سابقًا على إجراء يتطلب من موظفي المنتجع دفع 19.90 دولارًا كحد أدنى للأجور اعتبارًا من يناير 2024.

لكن في مقاطعة كان متوسط الإيجار 2022 فيها 2251 دولارًا شهريًا، وحيث يعيش حوالي 10% من السكان في فقر، قال العمال إن أجر حوالي 20 دولارًا في الساعة لا يزال غير كافٍ.