لتأمين نهائي إفريقيا.. الداخلية ترفع حالة الاستعداد القصوى وتيسيرات لاستقبال المشجعين بالمطار

الاستعدادات الأمنية الخاصة بتأمين مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية.

لتأمين نهائي إفريقيا.. الداخلية ترفع حالة الاستعداد القصوى وتيسيرات لاستقبال المشجعين بالمطار
أماني عوض

أماني عوض

2:43 م, الجمعة, 19 يوليو 19

أنهت وزارة الداخلية، كافة الاستعدادات الأمنية الخاصة بتأمين مباراة نهائي كأس ، بين منتخبي الجزائر والسنغال، والمقرر إقامتها اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، حيث وجهت الأجهزة الأمنية برفع درجة الاستعداد القصوى.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بشأن استنفار كافة الجهود الأمنية ورفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين البطولة، ولضمان توفير المناخ الآمن للمواطنين والمنتخبات المشاركة والجماهير.

تمشيط وانتشار أمني بمحيط استاد القاهرة

وانتشرت الارتكازات الأمنية بمحيط استاد القاهرة والطرق المؤدية إليه، وداخل المدرجات وعلى البوابات الرئيسية.

وتم التأكيد على عمليات تأمين وتمشيط محيط الأماكن الحيوية، وتعيين الخدمات المرورية التى تعمل على تسيير حركة المرور ومساعدة الضيوف والمشجعين للوصول إلى الملاعب بسهولة ويسر.

وكثفت الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية لبسط الأمن والنظام، بالإضافة إلى الارتكازات والخدمات الأمنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية.

المباراة تنطلق في التاسعة مساءً.. ووصول أعداد كبيرة من مشجعى الجزائر

وتنطلق المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبى الجزائر والسنغال في التاسعة مساءًا.

كما استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، 12 رحلة خاصة لمشجعى المنتخب الجزائري القادمين لمؤزارة فريقهم، وسط تعليمات بضرورة تسهيل إجراءات دخول المشجعين.

كان الرئيس الجزائرى المؤقت عبد القادر بن صالح قد وصل إلى القاهرة، أمس الخميس، لحضور المباراة النهائية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تجمع منتخب بلاده مع السنغال.

دنيا سمير غانم تحيي حفل الختام

وتحيي الفنانة دنيا سمير غانم، حفل ختام فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، بمشاركة أحد نجوم الغناء الأفريقي، على أن تكون مدة الحفل 8 دقائق فقط، ويبدأ حفل الافتتاح قبل المباراة ب20 دقيقة.

وسيتخلل الحفل بعض الاستعراضات والألعاب النارية على غرار حفل الافتتاح الذي أبهر العالم.

كان حفل الافتتاح حظي بإشادة واسعة من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” عبر موقعه الرسمي، قائلاً: “البطولة الأهم فى القارة افتتحت بحفل قصير لكنه كان مميزاً ومبهراً وخطف أنظار العالم مستحقاً الإشادة من كل المهتمين بكرة القدم فى العالم”.