لتأخر مباراة قبل النهائي أمام أياكس.. فرض عقوبة على مدرب توتنهام

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامات على عدة أندية في دوري الأبطال وإيقاف على مدرب نادى توتنهام أمستردام.

لتأخر مباراة قبل النهائي أمام أياكس.. فرض عقوبة على مدرب توتنهام
أماني عوض

أماني عوض

8:32 م, الجمعة, 17 مايو 19

عوقب ماوريسيو بوكيتينو مدرب فريق توتنهام هوتسبير، بالإيقاف لمباراة واحدة أوروبية مع وقف التنفيذ، بعد تأخر انطلاق مباراة الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام أياكس أمستردام، كما فرض الاتحاد القاري للعبة غرامة قدرها 10 آلاف يورو (11170 دولارًا) على توتنهام بسبب المخالفة نفسها.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حسبما ذكرت “سكاي نيوز عربية”، اليوم الجمعة، أنه بموجب هذه العقوبة، التي تم تأجيل تنفيذها لمدة عام، سيوضع المدرب قيد الملاحظة، لكنه سيتمكن من حضور مواجهة فريقه توتنهام أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو في مدريد.

وشملت الاتهامات الموجهة إلى النادي المنتمي لشمال لندن ارتكاب تصرف غير لائق من مسؤولين.

ووجهت لجنة الانضباط والقيم في الاتحاد الأوروبي، تحذيرًا إلى إيريك تن هاج مدرب أياكس بسبب دوره في تأخر انطلاق مباراة الذهاب في لندن.

وفرض الاتحاد القاري غرامة على برشلونة قيمتها 20 ألف يورو، بسبب “سوء التنظيم”، خلال التعادل 1-1 مع توتنهام في كامب نو، في دور المجموعات في ديسمبر الماضي.

يذكر أن الاتحاد القاري أياكس فرض غرامة قدرها 52500 يورو بعدإدانته بارتكاب أعمال شغب من قبل الجمهور، وإلقاء مقذوفات وسد الممرات بين المدرجات في مباراة دور الثمانية بدوري الأبطال على ملعبه أمام يوفنتوس الشهر الماضي بدور الثمانية.