لبنى هلال : المركزى يتبنى 4 محاور أساسية لدعم الشمول المالى

وأضاف خلال كلمته لافتتاح الورشة التى يعقدها صندوق النقد الدولى والعربى حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن المحور الأول يقوم على تعزيز الرقابة المصرفية والقياس المستمر لمستويات الشمول المالى.

لبنى هلال : المركزى يتبنى 4 محاور أساسية لدعم الشمول المالى
سيد بدر

سيد بدر

10:47 ص, الأثنين, 16 سبتمبر 19

قالت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزى المصرى، إن المركزى يعمل على زيادة نسبة الشمول المالى فى مصر ، ضمن استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030 من خلال 4 محاور أساسية.

وأضافت خلال كلمتها فى افتتاح الورشة التى يعقدها صندوق النقد الدولى والعربى حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن المحور الأول يقوم على تعزيز الرقابة المصرفية والقياس المستمر لمستويات الشمول المالى.

ولفت إلى أن المحور الثانى يتعلق بنشر الوعى وثقافة الشمول المالى للوصول للفئات المستهدفة من خلال إطلاق فعاليات اليوم العربى الشمول المالى والذى استطاع جذب نحو مليون حساب جديد البنوك خلال 4 سنوات، بجانب التأكد من نشاط هذه الحسابات وفعالياتها.

أوضحت نائب محافظ البنك المركزى أن المحور الثالث يدور حول خلق بيئة داعمة لريادة الأعمال ، من خلال إطلاق مبادرة رواد النيل التى تعمل على تشجيع المنتج المحلى ونشر مراكز لتطوير الأعمال.

أما المحور الرابع فهو الاعتماد على وتشجيع التكنولوجيا المالية لدعم وتحفيز استخدام وسائل الدفع الإلكترونى وتدشين مركز التكنولوجيا المالية.