لا يوجد تصويت إلكتروني.. الهجرة تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

أكدت أن الانتخابات لا تكون إلا بشكل فعلي عبر حضور الناخب إلى مقر السفارات والقنصليات المصرية بالخارج

لا يوجد تصويت إلكتروني.. الهجرة تدعو المصريين بالخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:23 م, الثلاثاء, 26 سبتمبر 23

دعت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة جميع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، كحق دستوري أصيل يكفله لهم الدستور والقانون، مؤكدة أن هذا يعد واجبا وطنيًا على كل مصري بالداخل والخارج تجاه بلدهم في المرحلة الراهنة، لرسم خارطة طريق للمستقبل، مشيرة إلى أن المصريين بالخارج لديهم شعور قوي بأهمية المشاركة، وعلى استعداد لعناء الوصول للمقر الانتخابي.

وبيّنت أن انتخابات المصريين بالخارج لا تكون إلا بشكل فعلي، عبر حضور الناخب إلى مقر السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، ولا وجود للتصويت الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضافت أن الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024، ودعت الناخبين من المصريين بالخارج للاقتراع والتصويت بالانتخابات الرئاسية، بأيام الأول والثاني والثالث من ديسمبر المقبل، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء، بتوقيت كل دولة، وتبدأ انتخابات الإعادة في الخامس والسادس والسابع من يناير 2024.

وأشارت إلى أن مشاركة المصريين بالخارج بكثافة خلال الانتخابات الرئاسية رسالة قوية للعالم بأنهم قوة كبيرة، ويشاركون في صنع مستقبل وطنهم، موضحة أيضًا أن ذلك رسالة جيدة للمصري في الداخل بأهمية النزول والمشاركة.