لا صحة للاعتداءات الجنسية.. محاكمة الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتيها "جنة" امام للجنايات خلال ساعات

انتدبت النيابة العامة الأطباء المختصين بمصلحة الطب الشرعي لتشريح جثمان المجني عليها جنة محمد سمير، ولتوقيع الكشف الطبي على شقيقتها أماني

لا صحة للاعتداءات الجنسية.. محاكمة الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتيها "جنة" امام للجنايات خلال ساعات
المال - خاص

المال - خاص

1:54 م, الأثنين, 30 سبتمبر 19

كتبت نجوى عبد العزيز

يتم خلال ساعات تحديد جلسة لبدء محاكمة جدة الطفلة جنة والمتهمة بتعذيب حفيدتها حيث تقوم محكمة الاستئناف بتحديد دائرة جنايات لمحاكمة المتهمة والتى اعلن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، امس الاول بإحالة المتهمة صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات، لضربها وتعذيبها لحفيدتيها الطفلتين جنة محمد سمير (5 سنوات)، وأماني محمد سمير (6 سنوات) وإحداثها إصابات بهما أدت إلى وفاة أولاهما.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام أمس الأحد، أن النيابة العامة تلقت بلاغًا من مستشفى شربين العام بوصول الطفلة جنة محمد سمير إلى المستشفى مصابة بإصابات بأنحاء مختلفة من جسدها وحروق بمواضع فتها، فبادرت بالانتقال إلى المستشفى وسؤال الطفلة قبل وفاها، والتي قررت بقيام جدتها المتهمة بالتعدي عليها وإحداث إصاباتها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، عن انفصال والدي الطفلتين، وتولي جدتهما المتهمة صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف حضانتهما؛ لفقدان والدتهما الإبصار، واستمعت النيابة إلى أقوال الطفلتين وشهود للواقعة أكدوا جميعهم حقيقة دأب المتهمة التعدي على الطفلتين المجني عليهما بالضرب والحرق، بينما وضحت الطفلة أماني أن الاعتداء عليها جرى بأدوات صلبة.

وانتدبت النيابة العامة الأطباء المختصين بمصلحة الطب الشرعي لتشريح جثمان المجني عليها جنة محمد سمير، ولتوقيع الكشف الطبي على شقيقتها أماني.

وأكدت تقاريرالطب الشرعى إصابة الأولى بحروق نارية من الدرجات الثلاث بالظهر وبمناطق عفتها، وكدمات ملتفة حول كاحلها الأيمن ورسغيها نتيجة تقييدها بقوة، وأن تلك الإصابات جرت خلال فترات زمنية متتابعة تؤكد الاعتياد والتكرار بقصد التعذيب، وأن وفاتها تعزى إلى تلك الإصابات ومضاعفاتها التي أدت إلى فشل في وظائف جسمها الحيوية وانتهى بهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية أدت إلى وفاتها،.

كما ثبت للأطباء المختصين بالطب الشرعي إصابة الطفلة الثانية بحروق نارية من الدرجتين الأولى والثانية بمواضع عفتها، وكدمات بأنحاء مختلفة من جسدها، وأكدوا أن تلك ألإصابات حدثت نتيجة التعدي عليها بأدوات صلبة، وهو ما وافق ما قررت به المجني عليها.

واعترفت المتهمة بضربها وحرقها لحفيدتيها باستخدام أدوات صلبة، وادعت أن الإيذاء البدني لهما كان لتربيتهما.

وأمرت النيابة العامة بإيداع الطفلة أماني محمد سمير بدار رعاية اجتماعية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي،لتوفير بيئة ملائمة لها من النواحي الصحية والنفسية.

كما حققت النيابة العامة فيما أثير بشأن وقوع اعتداء جنسي على الطفلتين، ونفت التحقيقات صحة ما أثير؛ إذ أكدت تقارير مصلحة الطب الشرعي خلو جسد الطفلتين مما يشير إلى تعرض أيهما لأي اعتداءات جنسية.

وناشدت النيابة العامة المواطنين بالتدقيق في كل ما يُنشر وعدم تداول أخبار دون التأكد من صحتها، لما يسببه من ضرر على السلم العام.