لامس سعرها مليوني دولار.. مؤسس تويتر يعرض أول تغريدة للبيع في مزاد

تلقت تغريدة دورسي التي نشرها على حسابه في مارس 2006 عروضا بلغت 88888 دولارا خلال دقائق من قيامه بنشر تغريدة برابط البيع بموقع "فاليابلز باي سنت" أمس يوم الجمعة.

لامس سعرها مليوني دولار.. مؤسس تويتر يعرض أول تغريدة للبيع في مزاد
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:43 م, السبت, 6 مارس 21

عرض جاك دورسي رئيس الشركة المالكة لموقع التدوينات المصغرة “تويتر” وأحد مؤسسيها أول تغريدة بالمنصة على الإطلاق “أسست منصة تويتر للتو” التي نشرها في العام 2006 للبيع باعتبارها توقيعا رقميا فريدا وذلك على موقع لبيع التغريدات النادرة “كرموز غير قابلة للاستبدال”، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وتلقت تغريدة دورسي التي نشرها على حسابه في مارس 2006 عروضا بلغت 88888 دولارا خلال دقائق من قيامه بنشر تغريدة برابط البيع بموقع “فاليابلز باي سنت” أمس يوم الجمعة.

وتشير عروض قديمة للتغريدة إلى أنها طُرحت للبيع في ديسمبر الماضي لكنها حظيت باهتمام بعد تغريدة دورسي أمس الجمعة.

والرموز غير القابلة للاستبدال هي ملفات رقمية تقوم بدور التوقيع الرقمي للتحقق من ملاك الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من المواد على الإنترنت.

وتغريدة دورسي القديمة التي مر عليها 15 عاما هي واحدة من أشهر التغريدات على منصة التدوينات المصغرة، وقد تجذب هواة التذكارات الرقمية. ووصل أعلى سعر للتغريدة إلى مليوني دولار عند الساعة 0447 بتوقيت جرينتش اليوم السبت.

ويقول موقع “فاليابلز” إن المشتري سيحصل على شهادة رقمية موقعة بنظام التشفير ستشمل بيانات وصفية للتغريدة الأصلية.

وستظل التغريدة متاحة على موقع تويتر.

“تويتر” يتيح إلغاء تغريدة مباشرة بعد إرسالها للنشر

يعمل موقع “تويتر” على استحداث خيار يتيح إلغاء تغريدة مباشرة بعد إرسالها للنشر، وهي ميزة يطالب بها العملاء منذ إطلاق الشبكة الاجتماعية.

وأوضح ناطق باسم المجموعة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً أن الاختبارات في هذا الصدد جارية مؤكداً بذلك الخبر الذي كشفته الباحثة في مجال المعلوماتية جين مانشون وونغ على “تويتر”..

وكانت وونج نشرت لقطة شاشة للشكل الذي قد تتخذه هذه الوظيفة، وهو عبارة عن شريط تحميل أزرق قد يظهر أثناء إرسال التغريدة، ما يتيح للمستخدم بضع ثوانٍ “لإلغاء” منشوره.

ومنذ بدايات موقع تويتر، يدعو العملاء إلى توفير زر لتعديل تغريدة في حال وجود خطأ إملائي أو أي خطأ آخر.