لافارج تفتتح مصنعًا جديدًا في السخنة بإستثمارات 200 مليون جنيه

افتتحت شركة جيوسايكل مصر– المتخصصة في تقديم حلول إدارة المخلفات، والتي أنشئت كجزء من أنشطة مجموعة لافارچ هولسيم والتى تتبعها لافارچ مصر- مصنعها بالعين السخنة

لافارج تفتتح مصنعًا جديدًا في السخنة بإستثمارات 200 مليون جنيه
نادية سلام

نادية سلام

11:51 ص, الخميس, 18 أبريل 19

افتتحت – المتخصصة في تقديم حلول إدارة المخلفات، والتي أنشئت كجزء من أنشطة مجموعة لافارچ هولسيم العالمية الرائدة فى حلول ومواد البناء والتى تتبعها لافارچ مصر- مصنعها بالعين السخنة بمحافظة السويس اليوم الخميس بحضور العديد من الشخصيات والجهات المعنية بملف إدارة المخلفات بمصر، وفي مقدمتهم الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والمهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر.

مصنع جيوسايكل يعمل علي أحدث التكنولوجيا العالمية

أنشئ مصنع جيوسايكل على أحدث التكنولوجيا العالمية في المجال باستثمارات 200 مليون جنيه ليصبح بذلك أكبر مصنع للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويقوم المصنع باستقبال المخلفات الزراعية والصناعية والبلدية، غير الخطرة، كمادة خام من المحافظات المختلفة وتحويلها إلى وقود بديل عالى الجودة قابل لإعادة الاستخدام كبديل للسولار والمازوت والغاز.

ويعمل المصنع بطاقة انتاجية 400 ألف طن سنويا لتوفر الوقود البديل في شكله النهائي حيث يتم توجيهه لمصنع لافارچ للأسمنت مصر بالعين السخنة ليدخل في عملية التصنيع.

وفي هذا السياق، قال المهندس حسين منسي، الرئيس التنفيذي لشركة لافارݘ مصر: إن التخلص من المخلفات أصبح تحديا عالميا فهناك مخلفات يمكن إعادة تصنيعها وهذه قد وجدت طريقها للحل وأخرى غير قابلة للتدوير وهنا يكمن التحدى.

وتابع: ومن خلال ذراعنا جيوساكل لإدارة المخلفات نؤمن أننا جزء من الحل فمن واقع اهتمامنا بمبادىء التنمية المستدامة وحرصنا على ايجاد فرص للوقود البديل لمصنعنا للأسمنت حولنا تحدي المخلفات من مشكلة إلى فرصة عن طريق رصد استثمارات بقيمة 200 مليون جنيه لترشيد استهلاكنا من الوقود الأحفوري والمساهمة في الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية للأجيال القادمة”.

معلومات عن إفتتاح مصنع جيوسايكل مصر بالعين السخنة

ويأتي إفتتاح مصنع جيوسايكل مصر بالعين السخنة تماشياً مع توجهات الدولة ورؤيتها نحو التنمية المستدامة 2030 والبيئة الخضراء ومع جهود وزارة البيئة فى خلق مجتمعات نظيفة من خلال القضاء على مشكلة القمامة ودعم تدوير المخلفات والمشروعات الإستراتيجية ذات البعد الاقتصادى والاجتماعي والبيئي وتشجيع القطاع الصناعى على استخدام الطاقة الحيوية والنظيفة للحفاظ على البيئة. وجيوساكل مصر هى عضو في البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة وتقدم خدماتها فى التخلص الامن من المخلفات الغير خطرة إلى أكثر من 40 من الشركات الصناعية العاملة فى مصر.

علاوة على ذلك، للشركة تأثير اجتماعي وبيئي كبير على المجتمعات التي تعمل بها، سواء عن طريق خفض تأثير البيت الاخضر أو ما يطلق عليه الاحتباس الحرارىالناتج عن مدافن المخلفات أو عن طريق خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة خاصة للقطاع غير الرسمي الذي يعمل في فرز القمامة حيث أن جامعي القمامة الآن جزء من المنظومة وبالتالي تقوم الشركة بإعطائهم التدريب اللازم للصحة والسلامة بالإضافة الى توفير اللقاحات والمعدات لمساعدتهم على العمل بشكل أمن.

وتعد جيوسايكل مصر جزء من أنشطة مجموعة لافارچ هولسيم العالمية لحلول ومواد البناء.

بدأت العمل فى مصر عام 2011 تحت اسم (إيكوسيم) لتقديم خدمات إدارة المخلفات وتوفير وقود بديل محسن ومرن لمصنع لافارچ للأسمنت مصر كبديل للوقود الأحفورى لتضيف إلى ميزته التنافسية في السوق.

واتجهت الشركة للتعامل في المخلفات نظراً لكونها موفرة اقتصادياً ونظيفة بيئياً تماشياً مع توجه الدولة والمجتمع نحو تحسين البيئة من خلال تحويل القمامة إلى شيء ذو قيمة اقتصادية. لشركة جيوسايكل ثلاث مواقع لتدوير المخلفات بالقليوبية والسويس والشرقية بالإضافة إلى المنصة التى أقيمت بالعين السخنة وفقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية فى المجال.

يشار إلى أن لافارﭺ مصر، التابعة لمجموعة لافارﭺ هولسيم العالمية، هي شريك رئيسي في صناعة مواد البناء، من خلال مصنعها المتواجد في العين السخنة بمحافظة السويس، وتوفر الشركة حلول ومنتجات ضرورية في تشييد الأبنية التي تشكل معالم حياتنا اليوم. بدعم من أكثر من 2000 موظف، ومن خلال أعمالها في مجال الأسمنت والمحاجر والخرسانة وصناعة الأكياس.

تلتزم لافارﭺ مصر بتوفير مواد بناء مستدامة لتلبية احتياجات عملائها، سواء كانوا من بناة المنازل الفردية أو شركات المقاولات الكبيرة أو المهندسين المعماريين أو المطورين العقاريين.