لإصدار الويب.. جوجل تقدم ميزة جديدة لمستخدمي Drive

تحافظ على عمر البطارية

لإصدار الويب.. جوجل تقدم ميزة جديدة لمستخدمي Drive
نيفين نبيل

نيفين نبيل

5:34 م, الأربعاء, 17 أبريل 24

مع انتشار شاشات الأموليد حتى مع هواتف أندرويد الاقتصادية التي تناسب ذوي الميزانية المحدودة يمكن أن يوفر دعم الوضع المظلم على مستوى نظام التشغيل بعض من عمر البطارية، أو على الأقل يجعل قراءة الشاشة أسهل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

 في حين أن معظم تطبيقات هواتف أندرويد تدعم الوضع المظلم، فإن إصدارات الويب الخاصة بها لا تزال لا تدعم الوضع المظلم، وهذا ينطبق على Google Drive أيضًا. ومع ذلك، غيرت الشركة ذلك من خلال الإعلان عن دعم الوضع المظلم لواجهة مستخدم الويب.

بينما يدعم البريد الإلكتروني  Gmail من نسخة الويب  تخصيص واجهة المستخدم على نطاق واسع مع وجود عدد كبير من السمات، فإن معظم خدمات جوجل  الأخرى تدعم الوضع المظلم ومع ذلك، فقد كان Drive استثنائيًا بشكل ملحوظ لفترة من الوقت الآن. يمكن لتطبيق Drive لنظام التشغيل أندرويد التبديل إلى الوضع المظلم بشكل مستقل، أو ببساطة متابعة سمات النظام اعتمادًا على كيفية تهيئته، ولكن دعم الوضع المظلم على الويب جديد تمامًا، كما تم الإعلان عنه في منشور مدونة تحديثات Google Workspace.

بدا طرح الوضع المظلم على نطاق ضيق بدءا من مارس الماضي، ولم تصدر الشركة إعلانا رسميا بهذه الميزة،  ومع ذلك، تبدو واجهة المستخدم دون تغيير إلى حد كبير حيث تتميز بمزيج انتقائي من العناصر السوداء والرمادي الداكن والرمادي الفاتح والعناصر الملونة بجوجل.

وجاء في بيانها الرسمي، إن التغيير كان مطلوبًا بشدة من قبل المستخدمين، وهو يتيح إمكانية تخصيصات إضافية لتجربة المستخدم، كما أن واجهة المستخدم بعد هذا الإعلان سوف تتغير تلقائيا دون تحديثات برمجية، ويجب أن يكون التغيير من جانب الخوادم الخاصة للشركة.

يمكنك تفعيل خيار الوضع المظلم من خلال التوجه إلى  الإعدادات واختيار المظهر Appearance ثم النقر على “مظلم”، لاحظ فقط أن الإعداد الجديد يؤثر فقط على عرض إدارة الملفات، وليس على تطبيقات Workspace المستقلة مثل جداول البيانات والمستندات التي تصل إليها من خلال Drive.

ويأتي هذا التغيير في أعقاب تغييرات أخرى في واجهة المستخدم في Google Drive، بما في ذلك شريط البحث المنتشر في كل مكان على الويب ونظام التصنيف الجديد على الهاتف المحمول. ومع ذلك، فقد بدأ بالفعل طرح دعم الوضع المظلم لـ Drive على الويب، وتقدر جوجل أن الطرح لكل المستخدمين قد يستغرق ما يصل إلى 15 يومًا.