لإصابة لاعب بكورونا.. انسحاب ثنائي هولندي من مسابقة زوجي تنس الرجال في طوكيو

وقال الاتحاد الدولي، إن روجر وشريكه ويسلي كولهوف يخضعان حاليا للعزل الذاتي

لإصابة لاعب بكورونا.. انسحاب ثنائي هولندي من مسابقة زوجي تنس الرجال في طوكيو
محمد عبد السند

محمد عبد السند

4:57 م, الأثنين, 26 يوليو 21

أعلن الاتحاد الدولي للتنس اليوم الإثنين، أن ثنائي مسابقة زوجي الرجال الهولندي انسحب من ألعاب طوكيو بعد إصابة اللاعب جان جوليان روجر بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وفقا لما نشرته وكالة رويترز.

وقال الاتحاد الدولي، إن روجر وشريكه ويسلي كولهوف يخضعان حاليا للعزل الذاتي.

وصعد الثنائي المنافس ماركوس دانييل ومايكل فينوس من نيوزيلندا إلى دور الثمانية بدون لعب.

إصابة رام المصنف الأول عالميا بفيروس كورونا

وقال الاتحاد الدولي للجولف أمس الأحد، إن جون رام المصنف الأول عالميا أصيب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وانسحب من أولمبياد طوكيو، وفقا لـ رويترز.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن عينة اللاعب الإسباني جاءت إيجابية لفيروس كورونا في الاختبار الأخير قبل السفر إلى اليابان.

وتنطلق منافسات الرجال الخميس المقبل.

وأعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو أمس الأحد تسجيل عشر حالات إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا المستجد في الأولمبياد، ليصل بذلك عدد المصابين بين المعنيين بالأولمبياد منذ أول يوليو إلى 132 حالة.

وأوضحت اللجنة أن الحالات الجديدة تتضمن رياضيين اثنين، من بينهما أحد أفراد فريق التجديف الهولندي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وأعلنت بعثة هولندا أمس الأول السبت، أن الفحوص كشفت عن إصابة لاعب التجديف فين فلوريين (21 عاماً) بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتجدر الإشارة إلى أن فلوريين، وهو نجل رولاند فلوريين المتوج في أولمبياد 1988، أحرز المركز الرابع بين ستة متسابقين خلال التصفيات التي أقيمت الجمعة الماضية.

وتخضع طوكيو لحالة الطوارئ تزامناً مع إقامة الأولمبياد، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي كانت قد تسببت في تأجيل الأولمبياد من العام الماضي إلى العام الجاري.

إصابات كورونا حول العالم

ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في العالم ارتفع إلى 194 مليوناً و123 ألفاً و828 حالة.

وأفادت الجامعة – حسبما ذكرت قناة “سي إن إن” الأمريكية اليوم الإثنين- بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى أربعة ملايين و158 ألفاً و692 حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع إجمالي الإصابات إلى 34 مليوناً و443 ألفاً و761 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 610 آلاف و891 حالة.