لأول مرة منذ 31 عاما.. «كيا» تتصدر مبيعات السيارات في بريطانيا خلال يناير

مبيعات كيا تتجاوز 10 آلاف سيارة في السوق البريطانية خلال يناير

لأول مرة منذ 31 عاما.. «كيا» تتصدر مبيعات السيارات في بريطانيا خلال يناير
أحمد فراج

أحمد فراج

1:38 م, الأربعاء, 9 فبراير 22

احتلت شركة كيا المرتبة الأولى من حيث المبيعات في سوق السيارات في بريطانيا خلال شهر يناير وهذا لأول مرة منذ 31 عاما منذ دخولها إلى السوق البريطانية، بحسب وكالة يونهاب.

مبيعات كيا تتجاوز 10 آلاف سيارة في السوق البريطانية خلال يناير

ووفقا لجمعية مصنعي وتجار السيارات البريطانية (SMMT)، باعت كيا 10,504 سيارة في السوق البريطانية خلال شهر يناير، بزيادة قدرها 67.5% عن نفس الشهر من العام الماضي، وتقدمت على أودي وفولكس فاجن لتحتل المرتبة الأولى. كما حققت كيا رقما قياسيا في الحصة السوقية عند 9.13%.

وباعت أودي وفولكس فاجن 8,567 وحدة (7.4%) و8,514 وحدة (7.4%) لتحتلان المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

وجاءت بي إم دبليو التي باعت 8,380 وحدة (7.3%) في المركز الرابع، تليها تويوتا التي باعت 8,030 وحدة (7%).

هيونداى تحتل المرتبة التاسعة

أما بالنسبة لشركة هيونداي موتور، فإن مبيعاتها ارتفعت بنسبة 81.48% على أساس سنوي إلى 5,624 وحدة وبلغت حصتها السوقية 4.9% لتحتل المرتبة التاسعة.

وسجل إجمالي مبيعات السيارات في بريطانيا 115,087 وحدة في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 27.5% عن نفس الشهر من العام الماضي.

وهذه هي المرة الأولى التي تتصدر كيا السوق البريطانية من حيث المبيعات الشهرية، منذ عام 1991 عندما دخلت إلى السوق البريطانية.

«سبوتاج» و«نيرو» تقودان زيادة مبيعات كيا في السوق البريطانية

وقادت السياراتان الرياضيتان متعددتا الاستخدامات “سبوتاج” و”نيرو” زيادة مبيعات كيا في السوق البريطانية.

وبلغت مبيعات سبوتاج 3,458 وحدة في الشهر الماضي لتصبح أكثر سيارة مبيعا في السوق البريطانية، وسجلت مبيعات نيرو 2,372 وحدة لتصبح ثالث أكثر سيارة مبيعا.

وتخطط كيا للحفاظ على صدارتها من خلال نسخة جديدة من سيارة “سبورتاج”، طرحتها في السوق البريطانية في أوائل الشهر الجاري.

ومن ناحية أخرى، فازت سيارة “EV6” لـ كيا بجائزة في حفل توزيع جوائز “وات كار” الذي نظمته مجلة السيارات البريطانية “وات كار” في الشهر الماضي.

وفازت سيارة “سورينتو هايبريد” بأفضل سيارة عائلية كبيرة في حفل توزيع جوائز “سيارة العام” الذي نظمته الوسيلة الإعلامية المتخصصة في السيارات “كار باير” في العام الماضي.

كيا تطرح سيارة الفان متعددة الأغراض بمقعد واحد من طراز «راي»

فى سياق متصل، أعلنت كيا أمس الثلاثاء أنها طرحت سيارة الفان متعددة الأغراض بمقعد واحد من طراز “راي”، وتعد السيارة هي الأولى التي تم اعتمادها كمركبة ذات مقعد واحد من بين سيارات الركاب والمركبات التجارية في كوريا الجنوبية.

وقالت كيا إن سيارة الفان “راي” بمقعد واحد هي موديل يمكن أن يعطي لمحة عن اتجاه المركبات المصممة لغرض معين (PBV) التي سيتم إطلاقها في المستقبل.

وقالت إن السيارة تقدم تجربة تنقل جديدة للعملاء من خلال استخدام المساحات المتنوعة.

وذكرت أن PBV هي وسيلة تنقل توفر أشكالا ووظائف وخدمات مختلفة حسب الغرض، ومن المتوقع أن تصبح مفهوما جديد للتنقل يثري حياة الإنسان من خلال الدمج مع تقنيات المركبات الكهربائية والقيادة المستقلة.

وارتفعت سعة الحمولة القصوى لسيارة “راي” بمقعد واحد إلى 1,628 لترا، عن طريق إزالة مقعد الراكب الأمامي من طراز “راي” بمقعدين. وتتميز بأكبر مساحة مكانية من بين سيارات الفان صغيرة الحجم.

وزادت مساحة تحميل البضائع بنسبة 30% مقارنة بالطراز بمقعدين، ويبلغ أقصى طول لأرضية التحميل 1.913 مترا، وهو ما يكفي لشخص بالغ للاستلقاء، وزاد الوزن الأقصى القابل للحمل بنسبة 26% (65 كجم) إلى 315 كجم.