لأول مرة في مصر .. سيارة جديدة تباع بـ«أوفر برايس» قبل طرحها رسميا (فيديو)

بقيمة تتراوح بين 10 و20 ألف جنيه لمختلف الفئات

لأول مرة في مصر .. سيارة جديدة تباع بـ«أوفر برايس» قبل طرحها رسميا (فيديو)
أحمد عوض

أحمد عوض

9:39 م, الأحد, 31 يناير 21

فى ظاهرة تعد الأولى من نوعها داخل سوق السيارات في مصر، حيث شهد أسعار طرازات الجيل الجديد من «هيونداي توسان 2021» زيادات غير رسمية من جانب شبكة الموزعين المعتمدين تحت مسمي “أوفر برايس” بقيمة تتراوح بين 10 و20 ألف جنيه لمختلف الفئات داخل السوق المحلية.

ويقصد بـ«أوفر برايس» عبارة عن مبلغ إضافي يتم إقرارة من جانب الموزعين والتجار على السيارات المبيعة مقابل التسليم الفوري للعملاء وعدم الدخول لقوائم الحجوزات.

مع التواصل مع عدد من موزعي سيارات ““، أكدوا أنه تم فتح باب الحجز على طرازات الجيل الجديد من «توسان 2021» بزيادات عن السعر الرسمي تتراوح بين 10 و20 ألف جنيه لمختلف الفئات؛ نتيجة ارتفاع معدل الإقبال على الشراء من جانب المستهلكين.

وأوضحوا أن سوق السيارات تشهد حالة من التخبط فى السياسات التسعرية خاصة من جانب الموزعين عن طريق تباين أسعار الطرازات والفئات داخل السوق، بسبب نقص الكميات المطروحة من الوكلاء المحليين.

وأشاروا إلى أن موزعي سيارات هيونداي مازالوا يقومون بتلقي الحجوزات من جانب المستهلكين على طرازات “هيونداي توسان 2021” بأسعار تبدأ من 445 إلى 610 ألف جنيه لمختلف الفئات.

بدء تسليم الدفعة الأولى للعملاء منتصف الشهر المقبل

يشار إلى أن مجموعة “جي بي غبور أوتو” الوكيل المحلي للعلامة التجارية “هيونداي” في مصر، أعلنت الأيام الماضية عن فتح باب الحجز على الجيل الجديد من سيارات “هيونداى توسان 2021” عبر 5 فئات بأسعار تتراوح بين 435 و590 ألف جنيه.

وأوضحت الشركة أنه من المقرر تسليم الدفعة الأولى من طرازات “توسان 2021” للعملاء منتصف الشهر المقبل.

وينتمي طراز «هيونداي توسان» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1600 سي سي تيربو، يولد قوة 180 “حصان”، وعزم أفصى للدوران 265 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات أتوماتيك.

ويوضح الفيديو التالي؛ أحدث أسعار السيارات في مصر: