لأول مرة.. ربط إلكترونى بين جمارك موانئ مصر والأردن

وتعهدت شركة الجسر العربى التزامها بامداد ميناء نويبع ومصلحتى الجمارك المصرية والاردنية بقائمة الشحن

لأول مرة.. ربط إلكترونى بين جمارك موانئ مصر والأردن
نادية سلام

نادية سلام

2:32 م, الثلاثاء, 23 أبريل 19

فى إطار برنامج الأمم المتحدة الانمائى لتعزيز التكامل الاقتصادى العربى من أجل التنمية المستدامة، تم عقد اجتماع بين مصلحتى الجمارك المصرية والاردنية تحت رعاية اللواء بحرى ايمن صالح رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر وبحضور فريق عمل برنامج الامم المتحدة الانمائى وشركة الجسر العربى واعضاء المجتمع المينائى بميناء نويبع البحرى لبحث آليات تنفيذ الربط الالكترونى بين الجمارك المصرية والاردنية.

حيث أفادت بتوافر البيانات المطلوبة للتبادل والخاصة بالشاحنة والسائق على أنظمة (RFID) واستعدادها للتنسيق مع الجانب الأردنى فيما يتعلق بتوحيد كارت القارئ (RFID) بين ميناءى نويبع والعقبة لارسالها للجمارك المصرية والاردنية لتخدم عملية التبادل المعلوماتى بينهما .

تعهدت شركة الجسر العربى التزامها بامداد ميناء نويبع

وتعهدت شركة الجسر العربى التزامها بامداد ميناء نويبع ومصلحتى الجمارك المصرية والاردنية بقائمة الشحن (المانيفست) الكترونيا أو ورقيا للرسائل الصادرة و الواردة من و الى ميناء العقبة عقب انتهاء أعمال الشحن و قبل مغادرة السفينة للميناء والتنسيق مع الجمارك الاردنية وشركة نافذ المسئولة عن تنظيم حركة مرور الشاحنات لدى ميناء البواخر وميناء نويبع لتوحيد عمليات دخول وخروج الشاحنات باستخدام تقنية (RFID) .

كما يتم تنفيذ التبادل المعلوماتى للموافقات المسبقة وشهادات المنشأ بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وممثلى النافذة الوطنية /الجمارك الأردنية .