لأول مرة بالشرق الأوسط.. مصر تفوز بجائزة الريادة الدولية في السياحة (صور)

فوز مصر يأتي تقديرا لجهودها في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

لأول مرة بالشرق الأوسط.. مصر تفوز بجائزة الريادة الدولية في السياحة (صور)
المال - خاص

المال - خاص

2:12 م, الخميس, 4 أبريل 19

تسلمت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، جائزة “الريادة الدولية في السياحة” لهذا العام، والتي قدمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، أن فوز مصر يأتي تقديرا لجهودها في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.

وسلمت جلوريا جيڤارة، الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، وكريس ناسيتا رئيس المجلس والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق هيلتون العالمية، الجائزة للدكتورة رانيا المشاط خلال حفل العشاء الرسمي للدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولي للسياحة والسفر‪WTTC Global Summit 2019 التي تعقد خلال الفتـرة من 2 إلى 4 إبريل الجاري بمدينة إشبيلية بإسبانيا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تحصل دولة من منطقة الشرق الأوسط على تلك الجائزة من المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC.

وقالت جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، إن المجلس الذي يمثل قطاع السياحة الخاص العالمي يقدم جوائزه السنوية اعترافا وتقديرا لحكومات الدول على الجهد المبذول للنهوض بهذا القطاع الحيوي في بلادهم، وصياغة السياسات التي من شأنها أن تؤدي الى التنمية السياحية مما يهييء بيئة العمل التي تدفع القطاع الخاص لمزيد من العمل والاستثمار.

وفِي كلمتها لدى تسلم الجائزة قالت وزيرة السياحة إن الوزارة تتبنى الآن اتجاها جديدا، حيث قامت بإطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتحديث القطاع وتحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف الي رفع القدرة التنافسية للقطاع، وتتماشى مع الاتجاهات العالمية ، وتحويل التحديات إلى فرص يمكن الاستفادة منها في تطوير القطاع وجعله أكثر صلابة وتحملا للصدمات.

وأهدت الجائزة إلى الدولة المصرية وفريق العمل في وزارة السياحة المصرية، والقطاع الخاص السياحي، لأن النجاح لا يتأتى الا بتضافر جهود الجميع.

وأكدت على دعم القيادة السياسية لبرنامج الإصلاح الهيكلي الذى أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة فى مصر ، مشيرة إلى أن منظمة السياحة العالمية UNWTO قامت مؤخرا بإهداء الرئيس السيسي درع المنظمة تقديرا لدعمه الفعال لقطاع السياحة ومساهمة القطاع في استراتيجية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.

وأشار المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC إلى أن قطاع السياحة في مصر نجح في استعادة عافيته، وتحقيق انتعاشة كبيرة في عام ٢٠١٨ ، حيث حقق زيادة في أعداد السياحة بنسبة ١٦,٥٪ وذلك طبقا للتقرير الأخير للمجلس الدولي للسياحة، وهذا أعلى من متوسط النمو العالمي البالغ 3.9 ٪.

وأرجع المجلس هذه الانتعاشة إلى جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية ، والتي ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية الشهيرة ، وزيادة استثماراتهم في مناطق التنمية السياحية الجديدة على سواحل البحر الأحمر والبحر المتوسط.

كما قدم المجلس جوائز لوزراء الأرچنتين وإسبانيا واليونان واليابان وكينيا وإندونيسيا والولايات المتحدة الامريكية في مجالات استخدام التكنولوچيا والريادة في السياحة الموسمية والتنمية السياحية المستدامة وسهولة الإجراءات في المطارات.

جدير بالذكر أن المجلس الدولى للسفر والسياحة WTTC، يمثل القطاع الخاص العالمى للسياحة والسفر،
وهو يتألف من أعضاء من مجتمع الأعمال العالمي ويعمل مع حكومات الدول لرفع الوعي بصناعة السفر والسياحة.