لأول مرة.. الرقابة المالية تستضيف الطلاب للتوعية بثقافة المال

في إطار برنامج التوعية المالية

لأول مرة.. الرقابة المالية تستضيف الطلاب للتوعية بثقافة المال
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:12 م, الأربعاء, 4 مارس 20

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن استضافتها لطلاب المدارس والجامعات بمقر القرية الذكية، للتوعية بالثقافة المالية والأدوات غير التقليدية المستحدثة في الأسواق المالية.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة في بيان للهيئة اليوم، إنه لأول مرة تصبح الهيئة مقصدا للزيارة، وتوضع على أجندة الأنشطة المدرسية الخارجية للطلبة في مراحل التعليم المختلفة لاستقاء المعرفة المالية وتعزيزها.

وأضاف، أن المبادة تأتى استجابة لدعوة رئيس الجمهورية التي أطلقها أثناء الاحتفال بعيد العلم العام الماضى تحت شعار “نحو بناء مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر“.

وتابع عمران، أن هيئة الرقابة المالية ستنظم زيارات لمقر الهيئة للتعرف على دورها في مراقبة الأنشطة المالية غير المصرفية لخلق جيل لدية المعرفة، بما يمكن من ظهور رواد أعمال ومستثمرين في المستقبل .

الرقابة المالية تستعرض دورها في الأسواق المالية

وقامت الهيئة بإجراء لقاء تعريفي بالتنمية المستدامة كمفهوم وإلقاء الضوء على مبادئها وأهدافها وما يتم من تدابير قابلة للتطبيق لتعريف الاستدامة على المستوى المؤسسي لهيئة الرقابة المالية.

كما استعرضت أمام الطلبة كيفية تحويل مقرها إلى مبنى مستدام من خلال تنفيذ خطة لتخفيض استهلاك الطاقة وما يتم تركيبه من نظام تغذية بالمياه داخل مقر الهيئة يوفر ما يقرب من 50% من حجم الاستهلاك في المياه  والكهرباء.

كما استعرضت دورها فى توعية المستثمر بالتعريف بالأدوات المالية غير المصرفية الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة، والدور الرقابي للهيئة الذي تمارسه لتحقيق سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية .

وشرحت الآليات التي يتيحها القانون رقم 10 لسنة 2009 للهيئة فى مجال لحماية حقوق المتعاملين في الأسواق وتحقيق التوازن بينها أو ما تراه لازماً من إجراءات للحد من التلاعب والغش في الأسواق.

وأعرب مسئولي الأنشطة المصاحبين للطلاب عن سعادتهم وتقديرهم لحجم المعلومات المالية التي اكتسبوها ولفت انتباههم مع الطلبة لخطورة المخاطر البيئية والاجتماعية التي تحتم الالتزام بفكر التنمية المستدامة.

كما تعهد الطلاب بنقل المحتوى الثقافي الذى اختبروه لزملائهم في الصفوف المدرسية الأخرى والتي لم تتح لهم فرصة الحضور.