لأسباب بينها «وجود خطر داهم على الصحة».. توصية بغلق 332 منشأة في الإسكندرية

جاء ذلك خلال قيام إدارة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالمرور على 786 منشأة غذائية خلال شهر سبتمبر

لأسباب بينها «وجود خطر داهم على الصحة».. توصية بغلق 332 منشأة في الإسكندرية
مها يونس

مها يونس

1:09 ص, الأثنين, 5 أكتوبر 20

صرح الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية بأن إجمالى ما تم أخذه من عينات عن طريق مفتشى الأغذية التابعين للمديرية بلغ 2021 عينة غذائية متنوعة ، حيث تم تحرير 1157 محضر والتوصية بغلق 332 منشأة، لعدم وجود ترخيص أو نقص فى الاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم على الصحة .

جاء ذلك خلال قيام إدارة الأغذية بمديرية الشئون الصحية في الإسكندرية بالمرور على 786 منشأة غذائية خلال شهر سبتمبر الماضى ما بين مصانع ومطاعم ومحلات بقالة ومحال عصير وغيرها من المنشأت اللتى تتعامل فى الغذاء.

وأضاف “عبد الغني” أنه تم إعدام 8 أطنان من مصنعات اللحوم و 158 كجم أغذية متنوعة لكونها محظورة أو تالفة وغير صالحة للاستهلاك الأدمى .

وقال “عبد الغني” إن تلك الإجراءات جاءت في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بشأن تكثيف الرقابة على أماكن تداول الأغذية للتأكد من سلامتها حرصا على صحة المواطنين.

مديرية الصحة تعلن بدء حملة القضاء على البلهارسيا بريف الإسكندرية

وفي سياق آخر، تنظم الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية حملة لمنح أهالي القرى ذات الانتشار العالي للبلهارسيا بريف الإسكندرية الجرعة الثانية، والتي بدأت الأحد ومقرر إستمرار ها لمدة ـسبوعين.

وفي غضون ذلك صرح الدكتور خالد جمال عبد الغنى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بأنه تم تشكيل 7 فرق مزودة بسيارات لتجريع الاهالي بالعقار المضاد للبلهارسيا مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة ، ويتزامن ذلك مع علاج المجاري المائية المارة بتلك القرى بريف مناطق وسط والمنتزة والعامرية بطول حوالي ١٠٠ كم.

جاء ذلك فى إطار جهود وزارة الصحة والسكان للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2020 ، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

مها يونس

مها يونس

1:09 ص, الأثنين, 5 أكتوبر 20