«كيندريل» لخدمات البنية التحتية تبدأ عملياتها رسميا في مصر

تكشف دور التكنولوجيا الجديدة والمستجدة في تسريع عملية التحول الرقمي

«كيندريل» لخدمات البنية التحتية تبدأ عملياتها رسميا في مصر
محمود جمال

محمود جمال

9:45 م, الخميس, 16 ديسمبر 21

أكدت شركة كيندريل أكبر مقدّم لخدمة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والمسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (KD)، عن التزامها الثابت للمساعدة في قيادة التحول الرقمي في مصر.

جاء ذلك فعاليات المؤتمر الذي عقدته الشركة بحضور عدد كبير من المسئولين الحكوميين، عملاء الشركة، الشركاء التجاريين لمناقشة دور التكنولوجيا الجديدة والمستجدة في تسريع وتيرة التحول الرقمي والابتكار، فضلًا عن دفع عجلة النمو التنافسي في مصر، والإعلان رسميا عن انطلاق عملياتها في السوق المصرية.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع الضغوط التي تواجهها مختلف المؤسسات حول العالم بسبب وباء كورونا المستجد وآثاره المدمرة وضرورة أن تتأقلم معها بشكل سريع وهو ما دفع الحكومات وقطاعات الأعمال إلى التأقلم مع المتغيرات من خلال العمل على إعادة ترتيب الأولويات والاستثمارات الرئيسية وتبني الإستراتيجيات الجديدة، حيث يعد التحول الرقمي وتكنولوجيات المؤسسات مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي هي أمور ضرورية لمواكبة متطلبات بيئة العمل الجديدة.

وطبقًا لشركة IDC العالمية المتخصصة في استشارات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، فإنه من المتوقع أن يتم رقمنة حوالي 65% من الناتج المحلي الاجمالي بحلول عام 2022 مع بناء الشركات والمؤسسات لاستراتيجيات واستثمارات على نطاق واسع من أجل مستقبل المشاريع التجارية.

ومن جانبه، أكد محمود بدوي المدير التنفيذي لشركة كيندريل في مصر أنه في ظل وجود اقتصاد عالمي لا يزال في مرحلة التعافي من آثار وباء كورونا المستجد، فإن المؤسسات في جميع أنحاء العالم أصبحت تقوم بإعادة توجيه اهتمامها نحو النمو المستقبلي والابتكار، ونحن ملتزمون في كندريل بالعمل كشريك موثوق به لعملائنا في مصر وفي أنحاء العالم ليس فقط لتسريع خططهم الخاصة بالتحول الرقمي بل للاحتفاظ بالقدرة التنافسية خلال الأوقات الصعبة.

وقال بدوي إن كيندريل تصمم وتبني وتدير وتقوم بتحديث نظم المعلومات الحيوية المعقدة التي يعتمد عليها العالم كل يوم، والشركة بها ما يقرب من 90000 موظف يخدمون 75 شركة من الشركات التي تضمها قائمة “Fortune 100″، كما أن عملاء كندريل والبالغ عددهم 4000 عميل على مستوى العالم ينتجون 45% من كل سيارات الركوب المصنعة، و61% من الاصول المدارة في أكبر 50 مصرفا، وما يقارب من نصف خطوط الهواتف النقالة.

ومنذ تأسيسها بشكل مستقل من شركة آي بي إم في شهر نوفمبر الماضي، لتصبح شركة مساهمة عامة، قامت شركة كيندريل بتشكيل شراكات استراتيجية عالمية مع مزودي خدمات الحوسبة السحابية ذات القدرات التوسعية الضخمة (hyperscalers) مثل “جوجل كلاود” و”ميكروسوفت” ومزودين رئيسيين للحلول مثل “ساب” و”VMware”.

وقامت كيندريل أيضًا بالإعلان عن اشراك العملاء مع مؤسسات رائدة في جميع أنحاء العالم، مثل الاتحاد للطيران ومجموعة “بي إم دبليو” وشركة “آر إس إيه” للتأمين وشركة “داو” للكيماويات و”ميشلان” للإطارات وشركة إي واي وبنك “ايه بي إن امرو” و”كاشيا بنك” وغيرهم.

وتمتلك كيندريل ست برامج لتسيير العمل مثل: الخدمات السحابية (cloud services) و تطبيقات Core Enterprise و “زد كلاود” والتطبقات البيانات والذكاء الاصطناعي (Data and AI) ومكان العمل الرقمي (Digital workplace)، Security and resiliency و network and edge.