«كيميت» تبحث مع «النصر للسيارات» إتاحة حلول «أوتوديسك الصناعية»

تسعى لبناء شراكة استراتيجية مع قطاع الأعمال العام

«كيميت» تبحث مع «النصر للسيارات» إتاحة حلول «أوتوديسك الصناعية»
محمود جمال

محمود جمال

10:06 م, الخميس, 29 أبريل 21

كشف عمر مدكور،مدير قطاع تطوير الأعمال في شركة كيميت كوربوريشين، عن إجراء مباحثات مع شركة النصر للسيارات لإتاحة حلول أوتوديسك التى تتولي توزيعها فى مصر وتحديد أنسب برامج السوفت وير اللازمة للشركة لتوطين صناعة السيارات بالسوق المحلية، كما تتعاون أيضا مع سيماف المصنعة لعربات مترو الأنفاق فى البرامج الهندسية داخل عمليات تصنيعها.

وقال مدكور خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته أوتوديسك أمس، لاستعراض خططها التوسعية فى مصر، أن عدد الموزعين المعتمدين تحت مظلة كيميت يصل إلي 10 موزعين تقريبا.

ومن جانبه، أكد محمد اليماني، رئيس قطاع التكنولوجيا بالشركة، أن تطور أوتوديسك مر بمرحلتين أولها يتمثل فى برامج الأوتوكاد للرسومات الهندسية حتي عام 2008، والثانية تصميم نماذج افتراضية للإنشاءات والمباني قبل التنفيذ فيما يعرف بـ vitual construction وأصبح التوجه نحو الحلول السحابية أمرا ضروريا مع التطور التكنولوجي والتحول الرقمي.

وأوضح أن مصر أصبحت مركزا محوريا للحلول الهندسية فى المنطقة مع وجود فرص استثمارية واعدة فى أسواق ليبيا والعراق وأفريقيا، لافتا إلي أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أخطرت جميع شركات المقاولات منذ 3 أسابيع تقريبا بضرورة تسليم نماذج بناء تكنولوجية متكاملة building information modeling على مستوي العلمين الجديدة.

ولفت حازم نبيل مدير عام شركة أوتوديسك مصر وليبيا، إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ مبادرة مع الهيئة العربية للتصنيع لإتاحة حلولها الصناعية، مشيرا إلي أن 90% من جميع المصانع فى مصر تعمل ببرامج أوتوديسك.

وأشار إلي أن أوتوديسك تخطط بالتعاون مع كيميت إلى بناء شراكة استراتيجية مع وزارة قطاع الأعمال العام لتوريد برامجها المتخصصة.