كيف فسرت «دايس للملابس» تراجع أرباحها خلال العام الماضى

دايس للملابس الجاهزة تفسر أسباب تراجع أرباحها خلال عام 2018

كيف فسرت «دايس للملابس» تراجع أرباحها خلال العام الماضى
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:30 م, الأربعاء, 3 أبريل 19

فسرت شركة دايس للملابس الجاهزة فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، أسباب تراجع أرباحها خلال العام المالى المنتهى ديسمبر 2018، وتراجع صافى الربح إلى 160 مليون جنيه خلال عام 2018  مقابل ربح قدره 178.4 مليون خلال 2017، هذا التراجع إلى ارتفاع تكلفة الخامات مقابل المبيعات بسبب التوابع الممتدة لقرار تعويم سعر صرف الجنيه أمام الدولار فى نوفمبر 2016.

وأضافت دايس سببا آخر متمثلا فى ضعف الطاقة الإنتاجية المستخدمة فى مصنع كايرو قطن المستأجر منذ نوفمبر 2017 .

وقفزت مبيعات الشركة إلى 1.5 مليار جنيه خلال 2018 مقابل مبيعات بلغت 1.18 مليار فى 2017.

وأضافت الشركة فى وقت سابق نشاط صباغة وتجهيز الاقمشة المصنعة من الخيوط القطنية والخيوط التركيبية المصنعة وكل أنواع الأقمشة لحساب الشركة أو للغير.

ووافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية فى مارس الماضى على قيد تعديل إضافة نشاط جديد و5 فروع إنتاجية جديدة للشركة بالقاهرة والمحافظات.

وأعلنت دايس فى وقت سابق عن توقيع خطاب نوايا مع شركة كايرو قطن سنتر والبنك التجارى الدولى لشراء أصول مؤجرة بقيمة إجمالية 140 مليون جنيه.

وقالت الشركة إن تمويل هذه الصفقة سيتم عن طريق الموارد المالية الذاتية لها، إضافة إلى قرض متوسط الأجل من البنك التجارى الدولى.

ووقعت شركة كايرو قطن سنتر ودايس للملابس عقد إيجار فى نوفمبر 2017 بموجبه تم تأجير أصول الأولى للثانية.

ومن المتوقع انتهاء جميع الإجراءات اللازمة لاستكمال عملية الشراء فى فترة لا تزيد على ستة أشهر من تاريخ توقيع خطاب النوايا، وفقا لافصاح مرسل للبورصة 31 مارس الماضى.