كيف تطورت مبيعات السيارات الكورية في مصر خلال 8 أشهر (جراف)

ارتفعت الحصة السوقية لمبيعات السيارات الكورية إلى 19.3%

كيف تطورت مبيعات السيارات الكورية في مصر خلال 8 أشهر (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

11:39 م, الأثنين, 14 أكتوبر 24

أظهر تقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، ارتفاع حصة مبيعات السيارات الكورية في مصر خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، إلى 19.3% لتسجل 9 آلاف و127 مركبة، مقابل نسبة قدرها 11.9% بإجمالى 4 آلاف و545 مركبة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

مبيعات «هيونداي» تقفز 155%.. و«كيا» ترتفع 41.6%

يعود نمو حصة العلامات الكورية من مبيعات سوق السيارات في مصر إلى ارتفاع مبيعات «هيونداي» بنسبة 155% لتصل إلى 5 آلاف و981 مركبة خلال الفترة من يناير حتى أغسطس الماضى، مقابل 2341 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

كما صعدت مبيعات «كيا» بنسبة 41.6% لتسجل 3122 سيارة خلال تلك الفترة، مقارنة بنحو 2204 مركبة فى نفس فترة المقارنة.

يذكر أن شركة “عربيات إيجيبت” وكيل “سانج يونج” في مثر، لم تفصح عن حجم مبيعاتها من العلامة التجارية لمجلس معلومات سوق السيارات “أميك”.

ويوضح الجدول التالي، تطور مبيعات سيارات «هيونداي» و«كيا» في مصر خلال أول 8 أشهر من 2024:

خالد سعد: الموديلات الجديدة والتجميع المحلى أبرز أسباب نمو مبيعات السيارات الكورية في مصر

قال خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن مبيعات الطرازات الكورية المنشأ شهدت نموا خلال الفترة الماضية على خلفية قيام الوكلاء المحليين بطرح الموديلات الجدديدة والتى أسهمت في زيادة إقبال المستهلكين على شرائها من قبل المستهلكين.

وأضاف “سعد” أن قيام بعض وكلاء السيارات الكورية ومنهم “غبور أوتو” بتجميع بعض الطرازات محليا أسهم أيضا في زيادة الكميات المعروضة داخل السوق، لاسيما زيادة حصتها السوقية من المبيعات، مقارنة بالماركات الأخرى المستورة التى تشهد نقصا كبيرا جراء قيود الاستيراد.

يذكر أن مجموعة “جي بي غبور أوتو” تنتج طرازين من “هيونداي” وهما “إلنترا AD، وأكسنت RB” في مصانعها في المنطقة الصناعية بأبو رواش.

وتابع “الحاوي” أن الفترة الماضية شهدت دخول كميات كبيرة من السيارات المستوردة من قبل المواطنين تحت نظام الاستيراد الشخصي ومبادرة “المغتربين”؛ والتى كان من أبرزها طرازات كورية المنشأ من “هيونداي، وكيا، وسانج يونج”.