كيف تطورت خريطة مبيعات المحمول فى مصر خلال ديسمبر الماضى؟

تراجعت مبيعات القطاع إلى 635 ألف جهاز

كيف تطورت خريطة مبيعات المحمول فى مصر خلال ديسمبر الماضى؟
المال - خاص

المال - خاص

4:59 م, الأربعاء, 22 فبراير 23

تراجعت مبيعات الهواتف المحمول فى مصر بنسبة 50% لتسجل 635 ألف جهاز، خلال ديسمبر الماضى، مقابل مليون و280 ألف وحدة فى الشهر نفسه من عام 2021.

وهيمنت محافظة القاهرة على النصيب الأكبر من مبيعات هواتف المحمول بنسبة بلغت 45% بإجمالي 287 ألف جهاز، من إجمالي مبيعات سوق المحمول التي بلغت 702 ألف جهاز خلال ديسمبر الماضى.

وجاءت “الدلتا” فى المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول في مصر، بعدما اقتنصت حصة سوقية 27% بنحو 169 ألف وحدة خلال الشهر نفسه.

وحلّت مدن الصعيد في المرتبة الثالثة مسجلة حصة سوقية 15% بواقع 98 ألف جهاز، تبعتها “الإسكندرية فى المركز الرابع بحصة بلغت 8% مسجلة بيع 50 ألف وحدة.

وتمركزت مدن القناة في المرتبة الخامسة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول في مصر، مسجلة حصة سوقية قدرها 5% بإجمالى 31 ألف جهاز خلال شهر ديسمبر الماضى.

ورصدت «المال» خريطة مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال شهر نوفمبر الماضى، استنادًا إلى التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

هبطت مبيعات هواتف المحمول في مصر خلال شهر نوفمبر الماضى، بنسبة 51% لتصل إلى 702 ألف جهاز، مقابل مليون و373 ألفًا في الفترة المقابلة من العام السابق.

«سامسونج» تبيع 47% من مبيعاتها في القاهرة

تصدرت “القاهرة” المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول للعلامة الكورية «» مستحوذة على حصة سوقية 47%، من إجمالى مبيعاتها البالغة 276 ألف جهاز خلال شهر ديسمبر الماضى.

وجاءت “الدلتا” فى المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «سامسونج» مسجلة حصة سوقية 21%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 18%.

وحلّت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية 9%، من إجمالى مبيعات هواتف «سامسونج» في السوق المحلية خلال شهر ديسمبر الماضى.

وتركزت “مدن القناة” فى المرتبة الخامسة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «سامسونج» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 5% من إجمالى مبيعاتها خلال تلك الفترة.

القاهرة تسيطر على مبيعات هواتف «أوبو»

سيطرت “القاهرة” على الحصة السوقية الكبرى من مبيعات هواتف «أوبو» في مصر، بنسبة بلغت 39% من إجمالى مبيعاتها البالغة 99 ألف جهاز خلال ديسمبر الماضى، تلتها «الدلتا» في المركز الثاني بحصة 38%.

وجاءت “مدن الصعيد” فى المرتبة الثالثة بحصة سوقية 12%، تلتها “الإسكندرية” فى المرتبة الثالثة بحصة سوقية قدرها 6%، من إجمالى مبيعات الصانع الصيني «أوبو» في مصر.

وتمركزت “مدن القناة” فى المرتبة الرابعة بقائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف «أوبو» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 5%، من إجمالى مبيعاتها خلال تلك الفترة.

بنسبة 48%.. «القاهرة» تهيمن على مبيعات هواتف «ريدمي»

واعتلت “القاهرة” صدارة مبيعات هواتف «ريدمي» في مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 48% من إجمالى مبيعاتها البالغة 89 الف جهاز خلال ديسمبر الماضى.

وبحسب التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت “الدلتا” فى المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «ريدمي» مسجلة حصة سوقية 24%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 15%.

وتركزت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية 8%، من إجمالى مبيعات هواتف «ريدمي» فى السوق المحلية.

واحتلت “مدن القناة” المرتبة الخامسة بقائمة المناطق الأكثر مبيعًا لهواتف العلامة الصينية «ريدمي» في مصر، مسجلة حصة سوقية 5% من إجمالى مبيعاتها خلال تلك الفترة.

«ريلمي» تسوق 47% من مبيعاتها من الهواتف المحمولة في الدلتا

هيمنت “الدلتا” على الحصة السوقية الأكبر من الهواتف المحمولة للعلامة الصينية «ريلمي» فى مصر، بنسبة بلغت 47%، من إجمالى مبيعاتها البالغة 73 ألف جهاز خلال ديسمبر الماضى.

وجاءت “القاهرة” فى المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «ريلمي» مسجلة حصة سوقية 32%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 14%.

وتمركزت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة مستحوذة على حصة سوقية 4%، تلتها “مدن القناة” فى المركز الخامس بنسبة 3%، من إجمالى مبيعات هواتف «ريلمي» في مصر.

بحصة سوقية 45%.. القاهرة تهيمن على مبيعات هواتف «إنفينيكس»

هيمنت “القاهرة” على مبيعات هواتف «إنفينيكس» في مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 45%، من إجمالى مبيعاتها البالغة 29 ألف جهاز خلال شهر ديسمبر الماضى.

وجاءت “مدن الصعيد” فى المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «إنفينيكس» مسجلة حصة سوقية 22% ، تلتها “الدلتا” فى المركز الثالث بنسبة 18% من إجمالى مبيعات “إنفينكس”.

وحلّت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة مسجلة حصة سوقية 9%، من إجمالى مبيعات هواتف «إنفينيكس» في مصر.

وتركزت “مدن القناة” فى المرتبة الخامسة بقائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف العلامة الصينية «إنفينيكس» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 6% من إجمالى مبيعاتها خلال تلك الفترة.

«فيفو» تبيع 49% من مبيعاتها في القاهرة

أظهر التقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، تصدر “القاهرة” قائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف «فيفو» في مصر مستحوذة على حصة سوقية 49%، من إجمالى مبيعاتها البالغة 28 ألف جهاز خلال ديسمبر الماضى.

وجاءت “الدلتا” فى المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «فيفو» مسجلة حصة سوقية 22%، تلتها “مدن الصعيد” في المركز الثالث بحصة بلغت 13%.

وحلّت “الإسكندرية” فى المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية 11%، من إجمالى مبيعات هواتف «فيفو» في مصر.

وتركزت “مدن القناة” فى المرتبة الخامسة بقائمة المحافظات الأكثر مبيعًا لهواتف العلامة الصينية «فيفو» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 5% من إجمالى مبيعاتها خلال تلك الفترة.

القاهرة تستحوذ على 59% من مبيعات هواتف «شاومي»

استحوذت “القاهرة” على الحصة السوقية الكبرى من مبيعات الهواتف المحمولة للعلامة الصينية «شاومي» بنسبة بلغت 59%، من إجمالى مبيعاتها البالغة 2000 جهاز خلال شهر ديسمبر الماضى.

وحلّت “الدلتا” فى المرتبة الثانية بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف «شاومي» مسجلة حصة سوقية 16%.

وحلّت “الإسكندرية” في المرتبة الثالثة مستحوذة على حصة سوقية 13%، تبعتها «مدن القناة» فى المركز الرابع بحصة قدرها 7% من إجمالى مبيعات هواتف «شاومي» في مصر.

وجاءت “مدن الصعيد” في المرتبة الخامسة بقائمة المناطق الجغرافية الأكثر مبيعًا لهواتف العلامة الصينية «شاومي» في مصر، مستحوذة على حصة سوقية 5% من إجمالى مبيعاتها خلال ديسمبر الماضى.