كيف تحصل علي تعويض سيارة من شركة التأمين؟

إذا كنت تمتلك وثيقة تأمين تكميلي من إحدي شركات التامين العاملة في السوق فلا داعي للقلق لانك ستحصل علي التعويض المناسب عن حادث السيارة الذي تعرضت له

كيف تحصل علي تعويض سيارة من شركة التأمين؟
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

5:45 م, الجمعة, 7 يونيو 19

يتعرض العديد من مالكي للحوادث التي قد تؤدي لتلف جزء من السيارة أو هلاكها كليا أو قد يتعرض البعض لسرقة سيارته.

إذا كنت تمتلك وثيقة تكميلي من إحدي شركات العاملة في السوق فلا داعي للقلق لأنك ستحصل علي التعويض المناسب عن حادث السيارة الذي تعرضت له ، ليس عليك سوي اتباع الخطوات التالية للحصول علي المناسب.

في البداية فور وقوع الحادث يجب علي العميل –مالك السيارة وصاحب وثيقة – ابلاغ الشرطة وعمل محضر اثبات حالة اذا كان الحادث ضخم ويزيد قيمة عن 10 الاف جنيه ، اما اذا كان او قيمة التلفيات اقل من 10 الاف جنيه فلا داعي لعمل محضر اثبات حالة بالشرطة.

الخطوة التالية هي ابلاغ شركة بالحادث وذلك من خلال ملء استمارة مخصصة لذلك ، ثم يقرر العميل اذا كان سيقوم باصلاح التلفيات في التوكيل ام أحد الورش-ولاتملك شركة التأمين إجباره علي إختيار أحدهما دون الاخر-ولكن يكتفي بالتنسيق معها وابلاغها بقراره.

والخطوة الثالثة تتضمن معاينة المختص التابع لشركة للسيارة لاثبات حالتها قبل الاصلاح.

اما الخطوة الرابعة فهي ارسال السيارة الي التوكيل او الورشة لعمل مقايسة اصلاح، ويقوم مهندس التعويضات بشركة التأمين بمناقشة المقايسة مع القائمين علي التوكيل او اصحاب الورشة التي سيتم اصلاح فيها للاتفاق علي مصاريف الاصلاح.

وبعد انتهاء الاصلاح يقوم مهندس المعاينة التابع لشركة بمعاينة السيارة بعد عمليات الاصلاح .

أما الخطوة الخامسة والاخيرة هي قيام العميل بتسليم اصل فاتورة الاصلاح -التي حصل عليها من التوكيل او الورشة –الي ادارة بشركة مرفقا معها صورة من رخصة القيادة وصورة من رخصة السيارة بالاضافة الي اخطار التعويض وتوالف قطع الغيار-حتي لايخصم ثمنها من التعويض-.

واخيرا عليه انتظار صدور الشيك في موعد اسبوعين الي ثلاثة اسابيع بحج اقصي، مشددا علي ان شركة التأمين ستقوم بخصم 10% من اذا كان الاصلاح في التوكيل ، اما اذا كان الاصلاح في احدي الورش فلن تخصم شركة التأمين اي مستحقات من التعويض.
ووثيقة التأمين اذا كانت تتضمن نسبة تحمل فستخصم من قيمة الكلي.