كيف تحصل على أرض بمشروع إسكان اجتماعي ؟

كيف تحصل على أرض بمشروع إسكان اجتماعي ؟

كيف تحصل على أرض بمشروع إسكان اجتماعي ؟
جريدة المال

المال - خاص

5:21 م, الأثنين, 22 يونيو 15

ولاء البري

تضع هيئة المجتمعات العمرانية شروطا خاصة للتقدم وحجز قطع الأراضي المخصصة للإسكان الإجتماعي بالمدن الجديدة، عبر كراسة شروط تصدرها عقب الإعلان عن طرح هذه الأراضي وغالبا ما تكون شروط الأوراق واحدة في كل المدن وقد يحدث بعض التغيرات الخاصة بالأسعار ومقدم الحجز .

ومن شروط التقدم للحصول علي قطعة ارض اسكان اجتماعي:

أن يكون المتقدم للحجز شخصا (أو أكثر) طبيعيا مصري الجنسية وليس شخصاً إعتباريا.

ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاماً في تاريخ بدء الحجز.

لا يحق للأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في جميع المدن الجديدة.

ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) أو آلت لأى منهم بالتنازل بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

أن يكون المتقدم من مواليد ( شهادة ميلاد) أو القاطنين (الرقم القومي) أو العاملين ( شهادة التأمينات الاجتماعية) بالمحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها طبقاً للجداول المرفقة بالكراسة.

سداد مبلغ جدية الحجز .

قبول الحاجز (بعد سداده لمقدم الحجز) الدخول في القرعة العلنية التي تتم يدوياً وعلنياً في الموعد والمكان الذي سيتم الإعلان عنه بكل مدينة لاحقاً طبقاً لقطع الأراضي والمساحات المطروحة بحضور مسئولي جهاز المدينة والجهات المعنية والرقابية ومسئولي بنك التعمير والإسكان ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز وذلك لتحديد الفائزين في ضوء عدد المتقدمين للحجز وعدد قطع الأراضي المطروحة .

قبول الحاجز الالتزام بتنفيذ المبنى طبقاً للنموذج المعد من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

يقر الحاجز أنه في حالة تقديمه لأي بيان على غير الحقيقة بأنه يكون في هذه الحالة مرتكباً للجريمة المعاقب عليها في قانون العقوبات المادة رقم 215 وكذلك يعاقب كل من ساعد في الإدلاء ببيانات على خلاف الحقيقة بالمادتين رقم (40) ورقم (41) من قانون العقوبات.

رد مقدم الحجز للسادة المتقدمين للقرعة العلنية الذين لم تنطبق عليهم الشروط ، وكذا من لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية مضافا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير و الإسكان.

فى حاله إشتراك أكثر من فرد فى حجز قطعة أرض واحدة (بحد أقصى 4 أفراد) وتبين مخالفة أحدهم للشروط الواردة بهذه الكراسة فيتم إلغاء الحجز لقطعة الأرض بالنسبة لجميع المشتركين فى حجزها .

في حالة المخالفة لأي من الشروط السابقة يحق للجهاز إلغاء الحجز .

يكون إجراء القرعة علنيا ويبدأ بعدها استكمال سداد مقدم الثمن لمن يرسو عليه قطعة ارض والاستلام .

جريدة المال

المال - خاص

5:21 م, الأثنين, 22 يونيو 15