كيف تحجز تذكرة قطار سكك حديدية من خلال المحمول؟ (فيديو)

برنامج الحجز عن طريق الهاتف المحمول يقوم بتسهيل عملية الاستعلام والحجز

كيف تحجز تذكرة قطار سكك حديدية من خلال المحمول؟ (فيديو)
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

1:21 ص, الجمعة, 30 أغسطس 19

أعلنت وزارة النقل في بيان صادر عنها استمرار عمل برنامج الاستعلام والحجز من خلال التليفون المحمول والذي يتم استخدامه لمواكبة التقدم التكنولوجى وزيادة منافذ بيع التذاكر.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1380781618745494&id=118268771663458

وتوفير المعلومات اللازمة من مواعيد القطارات وأسعار التذاكر، والذي يساهم في التيسير على ركاب السكك الحديدية فى حجز المقاعد والحصول على التذكرة وتقديم الخدمات بشكل أفضل بدون جهد وتوفيرا للوقت.

يستهدف تسهيل الاستعلام والحجز

وأشار البيان إلى أن برنامج الحجز عن طريق الهاتف المحمول يقوم بتسهيل عملية الاستعلام والحجز على القطارات مما يوفر له الوقت والجهد، وسهولة التواصل مع الركاب.

وتلقى المقترحات، وإبلاغ العملاء باى أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية، إضافة إلى القضاء على السوق السوداء لوجود أسماء الركاب على التذكرة وبكشف مشرف القطار.

يتم تحميله أولا على المحمول

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذا البرنامج يتم تحميله من على المتجر الإلكتروني (Play store) فى الموبايل باسم (قطارات مصر حجز واستعلام ) وسيتم لاحقاً توفير نسخة من البرنامج على (Apple store).

ويتم تحميل البرنامج وتسجيل الدخول ثم يقوم الراكب بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن له حساب من قبل على الموقع الالكتروني لحجز التذاكر.

وبعد ذلك يتم من خلال البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيفة، ويقوم الراكب بحجز المقاعد من خلال اختيار محطتى القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وأسماء الركاب.

إضافة إلى وجود شاشة المقترحات بإرسال اى مقترحات حيث يتم دراستها وتنفيذ ما هو متاح للتنفيذ.

شركة ترانس اَي تي الذراع التكنولوجي للسكة الحديد

كما أشار البيان إلى أن  شركة تكنولوجيا معلومات النقل «ترانس آي تي» الذراع التكنولوجي لوزارة النقل وهي إحدى شركات هيئة السكك الحديدية المتخصصة في مجال نظم المعلومات هي التي قامت بتنفيذ هذا التطبيق .

وأنها تكثف العمل حاليا لتطوير هذا التطبيق لكي يتم حجز تذاكر القطارات الغير مكيفة أيضاً الى جانب حجز تذاكر القطارات المكيفة والذي  يتم حاليا عن طريق هذا التطبيق.

وتستقبل شركة ترانس إي تي المقترحات والشكاوى الخاصة بالتطبيق عبر خدمة واتساب على رقم  01095444407 وعلى الإيميل [email protected].