كيف استغلت " فانتا " فكرة " اسكنشايزر " فى الترويج ؟

كيف استغلت " فانتا " فكرة " اسكنشايزر " فى الترويج ؟

كيف استغلت " فانتا " فكرة " اسكنشايزر " فى الترويج ؟
جريدة المال

المال - خاص

6:10 م, الأثنين, 22 يونيو 15

محمد فتحى:

استثمرت صفحة “فانتا”، التابعة لشركة كوكاكولا، على موقع انستجرام النجاح الجماهيرى الكبير الذى حققته حملة “كرنش” التابعة لشركة “نستله”، فى التسويق لمنتجها من المياه الغازية “فانتا” مستغلة الترند العالى الذى حققه المنتج على مواقع السوشال ميديا.

ونشرت الصفحة صورة لزجاجة فانتا فى شكلها القديم وبجانبها “نحلة” فى إشارة منها لمصطلح “نحلة ببزوز” الذى ارتبط بإعلان “كرنش” مع شعار “أيام اللعب الجميل”.

وكتبت على الصور “أيام اسكنشايزر كانت فانتا بردو موجودة، مش كل الحاجات الحلوة انتهت، إحنا لسة فى زمن فانتا”، وأضافت للبوست مجموعة من الهاش تاج الخاصة بفانتا مع هاش تاج #كرنش و #نحلة_ببذوذ و #نحلة_ببزوز و #اسكنشايزر، وذلك فيما يعرف بالـ”Trend Jacking”.

قال رامى الدسوقى، المبدع بوكالة “توتيم” للدعاية والإعلان، إن ما قامت به فانتا أمر وارد جدا فى التسويق عبر السوشال ميديا، خاصة مع الأشياء أو المواضيع التى تشغل الرأى العام أو اهتمامات الجمهور.

وأشار إلى أن فانتا استخدمت كلمة “اسكنشايزر” فى الوقت الذى انتشرت فيه على وسائل التواصل الاجتماعى، وربطته بمفهوم خاص بها أرادت توصيله للجمهور، مفاده أنه رغم اختفاء منتج “اسكنشايزر” الذى كان موجودا فى الماضى – وفقا لفكرة الإعلان – إلا أن فانتا التى كانت موجودة أيضا فى زمن هذا المنتج ومازالت موجودة ومكملة فى نجاحها وطعمها، وأن المنتجات الرائعة لم تنته جميعها ولكن مازال هناك من استطاع الحفاظ على قوته ووجوده فى السوق.

وكانت شركة نستله قد أطلقت حملة إعلانية لمنتج “كرنش” التابع لها، ولعبت من خلالها على مفهوم اختلاف الأجيال، مع تصور لحديث دائر بين شخصية من الجيل القديم عن منتج مجازى (اسكنشايزر) من تخيل القائمين على الإعلان مع شاب من الجيل الجديد الذى لا يهتم بحديث الرجل؛ لأن ذلك- وفقا لرسالة الإعلان- زمن كرنش.

ومع نجاح الإعلان، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى مجموعة من الصور التخيلية التى صممها الجمهور لمنتج الـ”اسكنشايزر” الذى دارت حوله فكرة الإعلان، وهو ما يؤكد نجاح الفكرة وتفاعل الجمهور معها.

جريدة المال

المال - خاص

6:10 م, الأثنين, 22 يونيو 15