«كيزتشين».. أول عملة مشفرة إسلامية معتمدة في العالم

تأسست شركة "كيزتشين" في العام 2020 ، وقد ظهرت للمرة الأولى في ألمانيا.

«كيزتشين».. أول عملة مشفرة إسلامية معتمدة في العالم
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:18 م, الأثنين, 14 يونيو 21

حصلت عملة “كيزتشين” Caizchain المشفرة القائمة على سلسلة البلوكتشين، على الموافقة الشرعية من قبل العلماء المسلمين، وبالتالي تستعد لدخول قطاع العملات المشفرة قريبا، حسبما ذكر موقع Coinqoura المتخصص في أخبار العملات الرقمية.

وتأسست شركة “كيزتشين” في العام 2020 ، وقد ظهرت للمرة الأولى في ألمانيا.

ولعل الميزة الفريدة التي تجعلها جديرة بالملاحظة قهي تركيزها على التمويل الإسلامي. وحصلت العملة الجديدة، وعلى وجه الخصوص، على الموافقة الشرعية من حيث مطابقتها مع أحكام وقوانين التمويل لإسلامي، وذلك من قبل مجموعة من علماء الإسلام المؤهلين الذين أجازوا بطرحها في السوق.

ومن ثم ستفتح “كيزتشين” قريبا سوق العملات المشفرة العالمية لكل من المسلمين وغير المسلمين وذلك للمرة الأولى في تاريخ تلك العملات.

والأهم من ذلك ، ستكون “كيزتشين” تلك هي أول منصة عملات مشفرة وبلوكتشين إسلامية معتمدة في العالم. وستمكن العملة من إجراء تحويلات مالية عالمية سريعة وآمنة وفعالة من حيث التكلفة. وقبل كل شيء، تتبع “كيزتشين” جميع أخلاقيات ومعايير ومباديء التمويل الإسلامي.

ومن ثم، تضمن “كيزتشين” أنها لن تتعامل مع الشركات التي تعمل بنشاط في قطاعات معينة، مثل التبغ ولحم الخنزير والأسلحة والمشروبات الكحولية. وتوصف كل هذه الأعمال بأنها أعمال غير مشروعة في الشريعة الإسلامية.

ومن المقرر أن تعمل “كيزتشين” مع المنظمات الخيرية أيضا، وبشكل أكثر تحديدًا، تبرعات الزكاة والوقف.

يُشار إلى أن العملات المشفرة بدأت تستهوي وتستقطب العديد من الأشخاص حول العالم، من مختلف الأعمار والفئات الوظيفية، نظرًا لـ “بريقها الخادع” الذي لا يقل خطورة عن احتمالات خسارتها الموجعة.

هذا ويوجد أكثر من 10 آلاف نوع مختلف من العملات المشفرة، ويجب أن تكون لديك فكرة كاملة عن العملة التي تريد الاستثمار فيها، ويساعد فهم الإيجابيات والسلبيات في التخطيط المناسب للاستثمار فيها على المديين الطويل والقصير.