«كير مصر»: نسعى لتوعية الأطفال والسيدات بطرق التغذية ومكافحة السمنة

المرحلة التجريبية من مشروع شركة مونديليز لتحسين التغذية السليمة في محافظتي المنيا وسوهاج قد أسفرت عن تدريب 33 رائدة ريفية، إضافة إلى 16 معلمًا من 5 محافظات على أساليب التغذية السليمة ومكافحة السمنة

«كير مصر»: نسعى لتوعية الأطفال والسيدات بطرق التغذية ومكافحة السمنة
عمر سالم

عمر سالم

5:37 م, الأثنين, 29 يوليو 19

قال دكتور حازم فهمي، رئيس هيئة كير بمصر، إن المرحلة التجريبية من مشروع شركة مونديليز لتحسين التغذية السليمة في محافظتي المنيا وسوهاج قد أسفرت عن تدريب 33 رائدة ريفية، إضافة إلى 16 معلمًا من 5 محافظات على أساليب التغذية السليمة ومكافحة السمنة.

وأضاف “فهمي” خلال المؤتمر الصحفي اليوم، أنه تم رفع وعي 1628 سيدة ( فصل بكل مركز إداري يعمل به المشروع) على أفضل أساليب التغذية السليمة وطرق مكافحة السمنة، أيضاً تم رفع وعي 75 تلميذًا بمحافظة المنيا حول المعلومات الأساسية للتغذية السليمة، وطرق مكافحة السمنة لدى الأطفال.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى من خلال تلك المبادرة إلى رفع وعي الأطفال والأسر في صعيد مصر بأساليب التغذية السليمة، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة والحركة البدنية، وذلك من خلال العديد من الأنشطة مثل تعليم السيدات والأطفال أسس التغذية السليمة فضلا عن اعداد مناهج خاصة بالمبادرة، و تصميم مناهج موجهة لنحفيز الحركة وتكوين فرق ومعسكرات رياضية للأطفال في المدارس.

كما سيتم تعليمهم كيفية زراعة بعض الخضراوات والفواكه في المنزل أو في المدرسة، مما سيكون له مردود كبير في بناء جيل يتمتع بصحة ومعرفة جيدة عن التغذية والنشاط البدني.

وتعد هيئة كير الدولية إحدى أكبر منظمات الإغاثة الإنسانية الخاصة على مستوى العالم، والرائدة في مجال محاربة الفقر، وبدأت هيئة كير الدولية العمل في مصر منذ 1954.

وأطلقت شركة مونديليز إيجبت فودز، الشركة الرائدة في مجال تصنيع الحلوى والوجبات الخفيفة حول العالم، مشروع “صحة وخير ولادنا”، الذي يهدف الي رفع وعي الأطفال والأسر في صعيد مصر عن أساليب التغذية السليمة بالشراكة مع هيئة كير الدولية في مصر، وذلك بمحافظتي المنيا وسوهاج بتكلفة تزيد على 8 ملايين جنيه مصري.

ويهدف المشروع في مرحلته الأولى إلى رفع وعي 1500 طفل من سن 6 سنوات إلى سن 12 سنة و1500 ربة منزل في محافظتي المنيا وسوهاج، بحيث يصل عدد المستفيدين من محيط الأسرة من 6500 – إلي 10 آلاف فرد تقريباً بصورة مباشرة وغير مباشرة، كما يهتم المشروع أيضاً بتدريب و تعليم المدرسات و الرائدات الريفيات على استخدام مناهج التغذية السليمة المصممة للمشروع و كيفية التواصل مع الأطفال والأمهات لرفع الوعي لديهم ٬ مما يضمن استمرارية المشروع.